طانطان.. عناصر الدرك بواد شبيكة تحجز أطنانا من الملاحف المهربة

26 أبريل 2023آخر تحديث : الأربعاء 26 أبريل 2023 - 8:19 صباحًا
أشرف كانسي
سلايدرمجتمع
طانطان.. عناصر الدرك بواد شبيكة تحجز أطنانا من الملاحف المهربة

تمكنت عناصر الدرك بالمركز الترابي بواد شبيكة، التابعة القيادة الجهوية الدرك بكلميم، وفي إطار عملياتها الامنية ، لمحاربة التهريب بشتى انواعه، و بأحد السدود الامنية، على المستوى المدخل واد شبيكة، في اتجاه كلميم، من ايقاف سيارة رباعية الدفع محملة بكميات مهمة من ملاحف صحراوية مهربة (حوالي 7طن ) ،

وأسفر البحث مع سائق السيارة، الى كون هذه الشحنة، من الملاحف والقادمة من الأقاليم الجنوبية والمتجهة إلى مدن أخرى لم تخضع  للإجراءات الجمركية .

مصادر سوس 24 تؤكد أن المعني بالأمر تم تقديمه في سراح نظرا لظروفه الصحية وبعد سحب رخصة السياقة وتحرير محضر رسمي ، فحين تم حجز السيارة المعنية ً مع حمولتها، وسيتم إحالتها على إدارة الجمارك. علما أنه تم ايقاف قبله بشهر تقريبا على احباط عدة عمليات تهريب .

والسؤال المطروح ما دور السد القضائي بواد الواعر التابع لمركز اخفنير سرية الدرك الملكي طرفاية بعدما تمكن مركز واد تشبيكة  في ظرف وجيز وفي اقل من شهر من احباط عدة عمليات ذات طابع تهريب حيث أنه منذ تولي القائد الجديد الشاب لمركز واد شبيكة المشهود له بالكفاءة والجدية في الميدان الأمني مشرفا على احباط عدد من عمليات تهريب.

الاخبار العاجلة