طاطا: فصل 16 تلميذ بإعدادية ماءالعينين يخلق جدلا واسعا

20 أغسطس 2022آخر تحديث : السبت 20 أغسطس 2022 - 3:50 صباحًا
عبد الرحمن أيت عبدلا
أخبار سوس
طاطا: فصل 16 تلميذ بإعدادية ماءالعينين يخلق جدلا واسعا

عبدالرحمان أيت عبدلا/سوس24

 

أثار قرار فصل 16 تلميذ بإعدادية ماءالعينين المتواجدة بالنفوذ الترابي لجماعة أم الكردان بإقليم طاطا ،جدلا واسعا في صفوف المتابعين للشأن المحلي بطاطا ، حيث أن عملية الفصل تعتبر الأولى من نوعها بالمنطقة ،وهذا ما يطرح أكثر من علامة استفهام حول خلفيات هذا القرار و الجهات المسؤولة عن ذلك ،و الدافع وراء المساهمة في أكبر عملية هدر مدرسي بالمنطقة ،وكيفية تفاعل المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بطاطا مع الموضوع.

هذا وفي إتصال مع السيد عبدالصادق أوحساين النائب الأول لرئيس جماعة أم الكردان ،وسؤالنا له حول النازلة، أكد لنا انه بالفعل أقدمت ثانوية ماءالعينين الإعدادية ، الوليدة حديثًا، بإصدار قرار الفصل في حق 16 تلميذ بسبب التكرار وفق تتبع مسطرة قانونية مرتبطة بالفصل.

 

وأضاف أوحساين أن الإشكال الكبير يكمن في مصير هؤلاء التلاميذ بعد فصلهم عن الدراسة بحيث قد ينجرون نحو الإنحراف و الجريمة، وتفاديا لهذا تم التنسيق مع مسؤولي الإدارة بالإعدادية و المدير الاقليمي للتربية الوطنية لتدارس إمكانية إدماج التلاميذ في الأقسام من جديد.

وأشاد المتحدث نفسه بمجهودات الأطر التربوية العاملة بالمؤسسة و كذا جمعية أباء و أولياء التلاميذ و المديرية الإقليمية بطاطا، كما نوه بضرورة إنشاء مركز الفرصة التانية الجيل الجديد للمساهمة في تقليص نسبة الأمية والهدر المدرسي بجماعة أم الكردان.

الاخبار العاجلة