رخص بيع الكحول بالجديدة تثير الجدل من جديد

28 فبراير 2024آخر تحديث : الأربعاء 28 فبراير 2024 - 2:35 مساءً
admintest
مجتمع
رخص بيع الكحول بالجديدة تثير الجدل من جديد

ما يزال موضوع تجديد الاتصال من طرف الجهات المختصة، ببعض الراغبين في الحصول، على رخص فتح محلات لبيع الخمور، بعدما رفضت طلباتهم مؤخرا، يثير الكثير من التساؤلات وردود الفعل، خاصة في شهر شعبان، واقتراب شهر رمضان المبارك، بما له من قدسية وقيمة ربانية كبرى.

متبعون كشفوا، كما تداولته بعض المنابر، عن وجود رخص جاهزة، واحدة بشارع رئيسي قرب حي شعبي ومسجد للصلاة، وأخرى بالطريق الذي يقود الى محطة القطار، حيث كان السكان المجاورين تصدوا لها بقوة خوفا على ابنائهم وأسرهم من الانحراف، وما يتسبب ذلك من سلوكات وتصرفات من قبل السكارى والمعربدين والمدمنين.
ويضيف المتبعون، ان مواصلة منح الرخص، اضافة الى منح رخصتين سابقتين، واحدة بسيدي بوزيد، والثانية عند مدخل المدينة قبالة الشاطئ بالمحاذاة من فضاء عكسري للاصطياف يزيد من تفاقم الوضع بالمدينة، على المستوى الاجتماعي، ويزيد ايضا من الاعباء الأمنية، خاصة في موسم الصيف، واستقبال المدينة الالاف من المصطافين من الداخل والخارج.
هذه الإشكاليات، خلقت نوعا من الجدل والاستياء، بين الكثير من المهتمين، حول البعد التنموي والاجتماعي بالمدينة، في علاقته بمشاريع أخرى قد تكون مربحة، لكن سلبياتها اكثر من إيجابياتها، وبالتالي من الواجب على الجهات المعنية الاهتمام بهذا الموضوع، في شقه الاجتماعي والأخلاقي.

الاخبار العاجلة