رئيس البعثة الإسرائيلية في الرباط يؤكد مغادرته المغرب

15 مايو 2021آخر تحديث : السبت 15 مايو 2021 - 3:36 مساءً
admintest
أخبار وطنية
رئيس البعثة الإسرائيلية في الرباط يؤكد مغادرته المغرب

كشف الموقع المغربي “الصحيفة” أن رئيس البعثة الإسرائيلية في الرباط السفير ديفيد غوفرين، قد غادر المغرب في اتجاه “إسرائيل”.

وحسب معطيات حصل عليها الموقع ذاته، فإن رئيس البعثة الإسرائيلية في الرباط، غادر المملكة المغربية، يوم الثلاثاء من الأسبوع الجاري، بعد أن نظم افطارا على شرف، وزيرة السياحة والنقل الجوية والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، نادية فتاح العلوي، وهو الإفطار الذي حضرته العديد من الوجوه المعروفة، مثل رئيس المؤسسة الوطنية للمتاحف، مهدي قطبي، والسياسية عن حزب الاتحاد الاشتراكي، رقية الدهم.

وأكد رئيس البعثة الإسرائيلية في الرباط مغادرته المغرب في اتجاه إسرائيل.

ونشر ديفيد غوفرين تدوينة على حسابه الشخصي، و كتب: “اضطررت للسفر إلى إسرائيل لأطمئن على الحالة الصحية لوالدي الذي يرقد بالمستشفى”.

وأضاف السفير الإسرائيلي في المغرب: “أشكر كل أصدقائي اللذين آزروني وسألوا عن صحته. سوف أرجع للمغرب بعد عيد نزول التوراة إن شاء الله. أتمنى الصحة والسلام للجميع وكل عام وانتم بخير”.

يأتي ذلك، في الوقت الذي أصدرت وزارة الخارجية المغربية بلاغا، عبّرت من خلاله عن “رفضها القاطع لجميع الانتهاكات والإجراءات الأحادية الجانب التي تمس بالوضع القانوني للقدس الشريف وبالحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني في تحقيق تطلعاته في الحرية والاستقلال.

كما شدد بلاغ لوزارة الخارجية المغربية على التنديد بما وصفته “خطاب الكراهية البغيض التي تنهجه بعض التنظيمان الدينية المتطرفة الاسرائيلية”.

علاوة على ذلك، أعطى الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، تعليماته، بإرسال مساعدات إنسانية طارئة للفلسطينيين بالضفة الغربية وقطاع غزة.

الاخبار العاجلة