خطوة إبداعية.. أستاذة تحول كتاب الإطار المنهاجي للتعليم الأولي إلى مجسم خشبي

15 أبريل 2021آخر تحديث : الخميس 15 أبريل 2021 - 2:07 مساءً
admintest
تربويات
خطوة إبداعية.. أستاذة تحول كتاب الإطار المنهاجي للتعليم الأولي إلى مجسم خشبي

في خطوة إبداعية تعد الأولى من نوعها على الصعيد الجهوي، تمكنت أستاذة التعليم الأولى بمدينة تيزنيت “جميلة جابون” من تجسيد كتاب الإطار المنهاجي للتعليم الأولي في مجسم خشبي يضم مختلف المشاريع التربوية الخاصة بالمستويات المستهدفة.

ونالت الأستاذة جابون نظير هذا العمل الإبداعي شهادة تقدير من المدير الإقليمي للتربية الوطنية بتيزنيت نظير المجهودات التي قامت بها في تفعيل وتجسيد هذا المشروع.
Screenshot 20210415 125957 - جريدة سوس 24 الإلكترونية
وحول فكرة المبادرة قالت جميلة جابون أنها تأتي استكمالا للقاءاتها التربوية السنوية التي يحضرها عشرات المربيات بالإقليم، وتعتبر تلخيصا للإطار المنهاجي عن طريق مجسم يسهل التعامل به وفهمه كافة المشاريع المكونة له سواء من طرف المربيات أو المتمدرسين.

وعن مدة إنجاز المشروع أوضحت المتحدثة ذاتها أن استغرقت حوالي 6 أشهر سواء من حيث الإنجاز أو التخطيط الذي تم فيه الأخد بتوجيهات مصالح المديرية الإقليمية للتعليم.

وأشارت المتحدثة ذاتها أنه في إطار استكمال للمبادرة تعمل حاليا على إنجاز أنشطة تهم كل مشروع على حدة، حتى تعم الفائدة لدى كافة العاملات والعاملين في قطاع التعليم الأولي على مستوى الإقليم.

يشار أن جملية جابون المتحدرة من جماعة الركادة أولاد جرار، تعتبر واحدة من بين المربيات اللواتي راكمن خبرة طويلة في مجال التعليم الأولي بإقليم تيزنيت واستطاعت خلالها من ولوج مجال التكوين والتدريب والتوجيه لفائدة المشتغلين والمشتغلات بالقطاع.

الاخبار العاجلة