حملة طبية تُقرب الخدمات الصحية من سكان جماعة توبقال

8 يناير 2022آخر تحديث : السبت 8 يناير 2022 - 11:40 مساءً
عبد الرحمن أيت عبدلا
أخبار وطنية
حملة طبية تُقرب الخدمات الصحية من سكان جماعة توبقال

متابعة_عبدالهادي فاتح

استفاد المئات من المواطنين والمرضى المعوزين بمختلف الدواوير والمداشر التابعة لجماعة توبقال دائرة تالوين إقليم تارودانت من حملة طبية متعددة التخصصات نظمتها جمعية توبقال للأعمال الإجتماعية والبيئة والتنمية المستدامة بشراكة مع بشراكة مع جمعية الاطباء الداخليين “Amit” التابعة للمستشفى الجامعي بطنجة والجماعة الترابية توبقال.

وتندرج الخدمات الصحية المقدمة خلال هذه الحملة، التي احتضنها مركز توبقال، في إطار تعزيز وتسهيل ولوج الساكنة المحلية إلى الخدمات الصحية الأساسية، وإجراء فحوصات طبية مجانية في الطب العام وتخصصات أمراض القلب والشرايين والجهاز الهضمي وطب الأطفال وأمراض النساء وأمراض الغدد الدرقية، وغيرها من التخصصات الطبية، بالإضافة إلى التحاليل المخبرية والكشف المبكر لسرطان الثدي.

وكشف “مراد المدوشي”، نائب الرئيس جمعية الأطباء الداخليين، “أن هذه القافلة الطبية تروم تقديم الخدمات الصحية لساكنة الجماعة الترابية توبقال، وتوسيع مجال استفادتها من القوافل الطبية، والهادفة إلى تقريب الخدمات الصحية من سكان هذه المناطق صعبة الولوج”.

مصدر مسؤول قال في تصريح صحفي لجريدة “سوس24″، إن “الحملة الطبية عرفت استفادة ما يزيد عن 800 شخصا في اليوم الأول من الحملة الطبية، كما أفاد المصدر المسؤول ذاته بأن القافلة الطبية ذاتها عرفت كذلك تقديم أنشطة للتحسيس، فضلا عن توزيع الأدوية اللازمة بالمجان.

وأوضح ذات المسؤول أن هذه المبادرة التي أشرف عليها طاقم طبي مهم، “استهدف ساكنة  أزيد من 45 دوار ينتمون للجماعة الترابية لتوبقال، هذه الدواوير التي تعرف نوعا من إشكاليات الولوج إلى المرافق الصحية”.

الاخبار العاجلة