جمعية سند الأجيال اكادير في ضيافة السفارة الباكسانية بالرباط

1 سبتمبر 2021آخر تحديث : الأربعاء 1 سبتمبر 2021 - 4:06 مساءً
admintest
سلايدرمجتمع
جمعية سند الأجيال اكادير في ضيافة السفارة الباكسانية بالرباط

استقبل وفد عن جمعية سند الأجيال اكادير يوم التلاتاء 30 غشت 2021، بمقر سفارة دولة باكستان بالرباط، بدعوة كريمة من سيادة سفير دولة باكستان، السيد حميد أصغر خان، منوها بالجهود التي تبذلها الجمعية، والتي فازت بلقب احسن جمعية في المغرب لسنة 2020 وكذلك بجوائر وألقاب أخرى جهويا ووطنيا.
كما تم التنويه بالمبادرات التنموية والاجتماعية التي تقوم بها الجمعية سواء داخل المغرب وخارجه في الدول الافريقية متل الكاميرون والبنين والتشاد… واكد السيد السفير خلال استقبال وفد الجمعية، والمكون من رئيس الجمعية السيد البشير ابوالنعائم،مع النائب الأول للرئيس السيد بشارات رحمان، ان هذه المجهودات القيمة التي تقوم بها الجمعية ستعطي ثمارها على المستوى التنموي والاجتماعي للمناطق المستفيدة من حفر الابار و تجهيزها بالطاقات الشمسية، وكذلك الدور الذي تقوم به لتقديم الدعم لفائدة الاسر التي تعيش ظروف صعبة بسبب تداعيات فيروس كورونا، وكذلك انشاء مشاريع مدرة للدخل لفائدة الارامل و الايتام …. واقترح علينا بالمناسبة تقديم دعم لفائدة احدى المشاريع التنموية التي تقوم بها الجمعية وأنه متحمس جدا لزيارة جهة سوس ماسة من اجل الوقوف على جمالية الجهة، وكذا المشاركة معنا في عملية تدشين هذه المشاريع التنموية.

واعرب رئيس الجمعية السيد البشير ابوالنعائم في تصريح لسوس 24، عن تشرفه بالاستقبال بسفارة دولة باكستان بالمملكة المغربية قائلا: “شرفنا باستقبالنا في مقر السفارة من طرف سيادة السفير و اجراء لقاء شيق معه حيث تطرقنا لمجموعة من المواضيع والمبادرات التنموية ودور المجتمع المدني في تحقيق التنمية المستدامة سواء للمغرب والدول الافريقية، وكذلك التنويه بعلاقة الاخوة العميقة والمتميزة التي تجمع بين الشعبين المغربي و الباكستاني تحت قيادة جلالة الملك محمد السادس نصره الله و الرئيس الباكستاني “عارف علوي”، والإشادة بالقرارات الاخيرة لدولة باكستان الداعمة لمغربية الصحراء والوحدة الترابية للمملكة.
من جانبه ذكر نائب رئيس الجمعية السيد بشارات رحمان بانه باقتراح من السفير سيتم نقل التجربة الجمعوية المتميزة بجمعية سند الأجيال اكادير الى دولة باكستان وسيتم افتتاح مشاريع تنموية واجتماعية في مناطق جبلية بهذا البلد الشقيق بشراكة مع جمعيات محلية هناك.
IMG 20210901 WA0003 - جريدة سوس 24 الإلكترونية

IMG 20210901 WA0004 - جريدة سوس 24 الإلكترونية

وكعربون شكر على هذه الدعوة الكريمة وحفاوة الاستقبال تم بالمناسبة تقديم شهادة تقديرية لفائدة سعادة السفير باسم الجمعية ومرحبين به في مدينة اكادير عاصمة جهة سوس ماسة.

وتعتبر جمعية سند الأجيال اكادير جمعية نشيطة ورائدة بجهة سوس ماسة وتقوم بمجموعة كبيرة من المبادرات التنموية والاجتماعية سواء بجهة سوس ماسة والنواحي. وكذلك انفتحت مؤخرا على الدول الافريقية لمواكبة الدينامية التي تقوم بها المملكة المغربية في القارة الافريقية تحت رعاية جلالة الملك محمد السادس نصره الله وايده. كما حازت على جوائز والقاب متل أحسن جمعية بالجهة سنة 2019
وكذلك أحسن جمعية بالمغرب سنة 2020.

الاخبار العاجلة