جمعية سند الأجيال أكادير تدخل الفرحة على أهالي الجبال ببئر مجهز بالطاقة الشمسية مع حملة للمحافظة على الماء

22 أكتوبر 2022آخر تحديث : السبت 22 أكتوبر 2022 - 2:18 مساءً
admintest
سلايدرمجتمع
جمعية سند الأجيال أكادير تدخل الفرحة على أهالي الجبال ببئر مجهز بالطاقة الشمسية مع حملة للمحافظة على الماء

بمبادرة من جمعية سند الأجيال أكادير و بتعاون مع جمعية القدس للتنمية و بمساهمة من محسنين مغاربة و من بريطانيا، ومن خلال مبادرة سند لسقيا الماء و حماية البيئة، تم يومه السبت تدشين بئر مجهز بالطاقة الشمسية بدوار سيدي محند اوبراهيم، جماعة الدير قيادة سيدي موسى الحمري إقليم تارودانت.

وقد استفاد من هذه المبادرة 400 فرد، كانوا في معاناة يومية لجلب الماء من مناطق بعيدة.
و في تصريح لسوس 24، أكد البشير أبوالنعائم رئيس جمعية سند الأجيال أكادير بأن هذه المبادرة التنموية و البيئية جاءت في إطار ما تعيشه بلادنا من جفاف مدقع منذ سنوات أثر بشكل كبير على جهة سوس ماسة،و كذلك من أجل إيصال الماء الى منازل ساكنة الدوار مما أدخل معه الفرحة و السرور على المستفيدين. كما تم تجهيز البئر بألواح الطاقة الشمسية في عملية جلب و توزيع الماء قصد الإعتماد على الطاقة المتجددة صديقة للبيئة، ومن أجل المساهمة في التنمية المستدامة.

واستجابة لمضامين الخطاب الملكي الأخير، تم تنظيم حملة تحسيسية توعوية لساكنة الدوار في الإستعمال اليومي المعقلن و الرشيد للماء قصد الحفاظ عليه، انطلاقا من دورنا كفعاليات جمعوية و مدنية في التعبئة الشاملة و التحسيس و التوعية لكافة فئات المجتمع من أجل تغيير سلوكنا من التبدير المفرط للماء الى الإستعمال العقلاني والمسؤول للحفاظ على هده المادة الحيوية.
IMG 20221022 WA0009 - جريدة سوس 24 الإلكترونية
و أكد نائب رئيس الجمعية “بشارات رحمان” البريطاني الجنسية والفاعل الجمعوي في جهة سوس ماسة بأن المبادرة التنموية و البيئة جاءت من أجل التخفيف على ساكنة المنطقة من أتار الجفاف و توفير الجهد و الوقت من أجل جلب الماء في أعالي الجبال و بالتالي المساهمة في محاربة الهدر المدرسي لدى الأطفال و المساهمة في فك العزلة عن العالم القروي تحقيق التنمية المحلية و الجهوية.
يذكر بأن جمعية سند الأجيال أكادير هي جمعية شبابية انشئت سنة 2014 تسعى الى تحقيق التنمية المستدامة من خلال مجموعة من المبادرات التنموية الإجتماعية و البيئية سواء داخل جهة سوس ماسة وكذا في الدول الإفريقية جنوب الصحراء متل (الكامرون و البنين والتشاد…) في إطار الدينامية المغربية في القارة الإفريقية تحت القيادة الملكية لتكريس تعاون جنوب جنوب.

الاخبار العاجلة