تنغير : قلعة امكونة تستعد لإحتضان النسخة الأولى من الملتقى الوطني للمهاجر

19 يوليو 2023آخر تحديث : الأربعاء 19 يوليو 2023 - 2:40 مساءً
admintest
ثقافة وفنون
تنغير : قلعة امكونة تستعد لإحتضان النسخة الأولى من الملتقى الوطني للمهاجر

مواكبـة للعناية الكريمة التي ما فتئ يوليها صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله لمغاربة العالم ، وذلك من خلال العديد من السياسات ولاسيما ما استجد منها التي نهجها لتدبير شؤون وقضايا هذه الفئة من الشعب المغربي ، ومن منطلق دستور المملكة الذي يصون حقوق وواجبات هذه الفئة وما جسده من مكتسبات لفائدة المواطنين والمواطنات المغاربة المقيمين بالخارج، وارتباطا بالعديد من البرامج الحكومية الرامية إلى الحفاظ على المكتسبات لاسيما في جانب تشجيع الإستثمار التي حققت لصالح الجالية المغربية في مختلف ربوع العالم، وتعزيز مستوى وجودة الخدمات المقدمة لهم.

وتماشيـاً مع توصيات النموذج التنموي الجديد للمملكة الذي أخد من خلالها مغاربة العالم في هذا النموذج مكانة متميزة، واعتبرهم فاعلين أساسيين في التغيير ومكسب ثمين في مسلسل التنمية في بلادنا ، واستحضاراً للدور الذي تلعبه الجالية المغربية في الدفاع عن القضايا الوطنية في مقدمتها قضية الوحدة الترابية للمملكة.

وفي إطار تخليد اليوم الوطني للمهاجر تنظم جمعية امكونة لرعاية الأيتام و إدماج الأشخاص في وضعية صعبة بتنسيق مع عمالة إقليم تنغير ، وبشراكة مع مجموعة من الشركاء المحليين والإقليميين والجهويين والوطنيين والدوليين النسخة الأولى من الملتقى الوطني للمهاجر خلال الفترة الممتدة ما بين 01 و 08 غشت 2023 تحت شعـار: “مغاربة العالـم: ســفراء الديبلوماسية الموازيـة” بمدينة قلعة امكــــــونة.

هـذا وتسعى الجمعية من خلال تنظيمها لهذا الملتقى إلى جعل هذه المناسبة فرصة للإحتفال بهذه الفئة المهمة في المجتمع المغربي ، وكذا جعلها فرصة للتواصل واستحضار ما تحقق لهذه الفئة من المواطنات والمواطنين المغاربة من مكاسب خلال السنوات الأخيرة، ومناسبة أيضا لتعزيز الأواصر معهم واستشراف الآفاق المستقبلية الخاصة بهم.

و مـن المنتظر أن تعرف التظاهرة برنامج غني ومتنوع ستتخلله عروض الفروسية ومعرض للمنتجات المجالية والصناعة التقليدية ، بالإضافة إلى لقاءات وندوات علمية تهم بالأساس فتح نقاش عام حول الآفاق الجديدة للإستثمار والفرص المتاحة للمغاربة المقيمين بالخارج وفتح مجال للحوار والنقاش بين الشركاء الإقتصاديين والإجتماعيين بالمنطقة حول سبل الدفع بقاطرة التنمية نحو الإمام. وسيعرف البرنامج مفاجأت أخرى سيتم الإعلان عنها لاحقا بالتفصيل في البرنامج العام للملتقى.

محمد العسري عن اللجنة الإعلامية

الاخبار العاجلة