تظاهرة “ألوان بني عمار” تطلق شرارة الدورة ال13 لفيستي باز

16 مارس 2024آخر تحديث : السبت 16 مارس 2024 - 5:58 مساءً
admintest
ثقافة وفنون
تظاهرة “ألوان بني عمار” تطلق شرارة الدورة ال13 لفيستي باز

مثل كل مرة، تفتتح الدورة ال13 لمهرجان بني عمار زرهون (فيستي باز) فعالياتها، بتظاهرتها التشكيلية “ألوان بني عمار”، التي يروم منها المنظمون تزيين فضاءات القصبة والمساهمة في تأهيلها سياحيا، حيث ستنطلق التظاهرة يوم الأربعاء فاتح ماي المقبل وتستمر الى غاية الافتتاح الرسمي للمهرجان، يوم الجمعة 3 ماي 2024، بمشاركة نخبة تضم فنانات وفنانين تشكيليين، من بني عمار ومولاي ادريس ومكناس والقنيطرة وأصيلة وبني ملال وسيدي يحيى.

وهكذا ستعرف مواقع مختلفة من القصبة رسم جداريات متنوعة المضامين بريشة كل من لمياء الفلوس، سامية الكوكبي، مصطفى أجماع، حكيم غيلان، لحبيب الحجامي، التهامي الفاضلي، سعيد جابر، علال العاصمي، مشروحي الذهبي، وأشرف لمراني، مع إدماج أطفال وشباب القصبة في عمليات الصباغة لاكتشاف أصحاب المواهب منهم في الفنون التشكيلية .

يذكر أن المهرجان تنظمه جمعية إقلاع للتنمية المتكاملة، تحت شعار “الأمل.. ازدهار الجبل”، بقصبة بني عمار زرهون ما بين 1 و5 ماي المقبل، .بدعم من وزارة الشباب والثقافة والتواصل، وجهة فاس مكناس، ومسرح محمد الخامس، ومجلس جماعة نزالة بني عمار وجمعية الرفق بالحيوان والمحافظة على البيئة الطبيعية.

الاخبار العاجلة