تارودانت .. افتتاح أول معرض دائم يسلط الضوء على غنى المنتجات المجالية بالإقليم

23 ديسمبر 2022آخر تحديث : الجمعة 23 ديسمبر 2022 - 6:55 صباحًا
admintest
أخبار سوسسلايدر
تارودانت .. افتتاح أول معرض دائم يسلط الضوء على غنى المنتجات المجالية بالإقليم

متابعة_عبدالهادي فاتح

تم اليوم الخميس 22 دجنبر 2022 افتتاح فعاليات المعرض الدائم للمنتوجات المجالية الطبيعية لإقليم تارودانت الخاص بالتعاونيات من انجاز المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، والذي ترأسه عامل إقليم تارودانت السيد الحسين أمزال إلى جانب والي جهة سوس ماسة السيد أحمد حجي والسيد رئيس جهة سوس ماسة السيد كريم أشنكلي وبحضور فعاليات سياسية واقتصادية.

ويحتوي المعرض الدائم على المنتجات المجالية التي يختزنها الإقليم، لاسيما تلك الخاصة بالجمعيات والتعاونيات النشيطة في إنتاج وتسويق زيت الأركان ومشتقاته، والأعشاب الطبية والعطرية، والمنتجات الأخرى التي تعكس غنى المنتجات المجالية بإقليم تارودانت، إضافة إلى الأعمال الفنية التي تبرز التراث المحلي.

ويعد المعرض ثمرة مجهودات للمسؤول الأول على الإقليم، لتشجيع التحديث والابتكار ولتمكين الجمعيات والتعاونيات والمقاولات الصغيرة جدا، والصناع، من فضاء ملائم لإبراز وتسويق منتجاتهم وأعمالهم الفنية.

وبلغت تكلفة انجاز المعرض الدائم للمنتوجات المجالية وتهيئة محلات عرض المنتوجات ما قدره 13555632,00 درهم، ممول من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، ويتضمن 55 محلا 46 منهم خصصت لفائدة التعاونيات والهيئات النشيطة بالإقليم و09 محلات خصصت لدور المنتوجات المجالية المتواجدة بعدد من اقطاب الاقليم.
IMG 20221223 WA0001 - جريدة سوس 24 الإلكترونية
كما ثم بالموازاة مع ذلك توزيع عدد من سيارات النقل المدرسي وسيارات الإسعاف وسيارات نقل وتوزيع المنتوجات المجالية على الجماعات الترابية والتعاونيات والجمعيات المستفيذة.

الاخبار العاجلة