إحالة تلميذات “بلفاع” على إصلاحية أكادير.. وأولى الجلسات الثلاثاء المقبل‎

1 مايو 2021آخر تحديث : السبت 1 مايو 2021 - 12:23 مساءً
أشرف كانسي
أخبار سوسسلايدر
إحالة تلميذات “بلفاع” على إصلاحية أكادير.. وأولى الجلسات الثلاثاء المقبل‎

قرر قاضي الأحداث بالمحكمة الابتدائية بإنزكان، بعد زوال امس الجمعة 30أبريل، إحالة ست تلميذات، ينحدرن من الجماعة الترابية بلفاع وإنشادن، على إصلاحية أكادير.

التلميذات الموقوفات، ظهرن ليلة الأربعاء/ الخميس في فيديو، انتشر على نطاق واسع عبر منصات التواصل الإجتماعي، وبحوزتهن أسلحة بيضاء، وأرفقنه بخطاب يحرض على القتل.

وعلم موقع القناة الثانية، بأن قاضي الأحداث، حدد الثلاثاء المقبل لعرضهن على أولى الجلسات، بمحكمة إنزكان الإبتدائية.

وكانت مصالح المركز القضائي لدرك بيوكرى، قد عرضت صبيحة اليوم الجمعة، التلميذات الست على انظار النيابة العامة، بمحكمة إنزكان، والذي قرر عرضهن على قاضي الأحدات.

وعرفت جلسة التقديم أمام انظار وكيل الملك بابتدائية انزكان، صبيحة اليوم، حضورا مكثفا لأسر التلميذات، ووسائل الإعلام، وفعاليات جمعوية وحقوقية.

من جهتها، المديرية الاقليمية شتوكة أيت بها، بعثت بلجنة لثانوية النخيل التأهيلية ببلفاع، ووقفت على أن التلميذات الموقوفات، خمسة منهن يتابعن دراستهن بالسلك الثانوي التأهيلي، وواحدة بسلك الإعدادي.

وعن حيثيات القضية التي هزت الرأي العام الوطني، فقد ذكرت مصادرنا بأن سبب إقدام الموقوفات على نشر فيديو يحملن فيه أسلحة بيضاء، كان بنية استعماله كرد على فيديو آخر توصلن به من تلميذات يدرسن بجماعة ماسة.

الاخبار العاجلة