اولاد تايمة ..“على الرصيف ” عمل سينمائي من كتابة وإخراج المخرج الشاب ياسين ازدوح

15 أغسطس 2022آخر تحديث : الإثنين 15 أغسطس 2022 - 11:09 صباحًا
مصطفى جلال
ثقافة وفنونسلايدر
اولاد تايمة ..“على الرصيف ” عمل سينمائي من كتابة وإخراج المخرج الشاب ياسين ازدوح

أنهت جمعية منتدى الظلال للسينما باولاد تايمة مؤخرا من تصوير فيلمها الجديد “على الرصيف ” من كتابة وإخراج المخرج الشاب ياسين ازدوح .

ويحكي الفيلم عن شاب وسيم مدمن على مواقع التواصل الإجتماعي ، في طريقه لعبور الشارع العام ، فيتعرض لحادث سير مروعة ، فيهرع مجموعة من الشباب يتهافتون لأخد صور وفيديوهات ، من أجل نشرها على مواقع التواصل الإجتماعي وجمع أكبر عدد من نقرات الإعجاب والمشاهدة ….. ”

وقد عرف هذا العمل الفني مشاركة العديد من الممثلين الصاعدين والعاشقين للفن السابع من بينهم التلميذ محمد امين بريو الذي لعب فيه دور البطولة

إلى جانب الممثلة لطيفة الطويلب ، ادريس امدجار ، محمد الزياني و آخرون.

وحول أجواء التصوير صرح لنا المخرج ياسين ازدوح ، أنها مرت في ظروف جيدة جدا سواء على مستوى الإنتاج و كذا الجانب التقني والفني بقيادة ( ياسين ازدوح ، صلاح الدين عبيدة ، فؤاد بكيكة، توفيق شيخ الدوار …) كما أنها كانت مفعمة بلحظات المرح والحب .

يشار أن المخرج المغربي الشاب ياسين ازدوح، لديه العديد من الأعمال الفنية من ضمنها “ إيلاس ” و ” فانتازم ” و الذي سبق و شاركت في العديد من المهرجانات الوطنية والدولية ونالت عدة جوائز .

وللإشارة فهذا العمل يندرج في إطار البرنامج الوطني أوراش بشراكة مع المجلس الإقليمي بتارودانت وبتعاون مع جمعية الأباء بثانوية عبد الله الشفشاوني وجماعة اولاد تايمة ، وبتنسيق مع مؤسسة عبد الله الشفشاوني .

ولايخفى على الجميع فجمعية منتدى الظلال باولاد تايمة تعتبر اليوم من بين الجمعيات الرائدة في المجال الثقافي بشكل عام والسينمائي على وجه الخصوص ، حيث تسهر على تكوين شباب المدينة في مجال الفن السابع ، وتنظيم مهرجان اولاد تايمة للفيلم الدولي بالإضافة الى مجموعة من المشاريع الثقافية التي تخدم المدينة والمجتمع الهواري

الاخبار العاجلة