انطلاق فعاليات الدورة الرابعة للمهرجان الإقليمي أركان تافنكولت

6 أغسطس 2023آخر تحديث : الأحد 6 أغسطس 2023 - 3:09 مساءً
مصطفى جلال
سلايدرمجتمع
انطلاق فعاليات الدورة الرابعة للمهرجان الإقليمي أركان تافنكولت

متابعة_عبدالهادي فاتح

انطلقت يوم أمس السبت فعاليات الدورة الدورة الرابعة للمهرجان الإقليمي أركان تافنكولت، بالجماعة الترابية تافنكولت إقليم تارودانت تحت شعار “أركان.. الموروث الثقافي في خدمة التنمية”.

وقد شهد مراسيم افتتاح فعاليات الدورة الرابعة للمهرجان الإقليمي أركان تافنكولت، حضور السيد المدير الإقليمي للثقافة شفيق بورقية، والسيد رئيس دائرة أولادبرحيل، والسيد النائب البرلماني عن تارودانت الشمالية الحاج الحسين بوالرحيم، والسيد رئيس مجلس جماعة تافنكولت، والسيد مدير الدورة، ووفد ضم رؤساء الجماعات الترابية لدائرة أولادبرحيل.

وستمتدّ هذه الفعاليات من 04 إلى 06 غشت الجاري، وتنظم من قبل جماعة تافنكولت بدعم من وزارة الداخلية، وبشراكة مع وزارة الشباب والثقافة والتواصل (قطاع الثقافة)، وبتنسيق مع منتدى الشباب القروي ومجلس جهة سوس ماسة، والمجلس الإقليمي لتارودانت، وشركاء خواص.

وتعد هذه التظاهرة الثقافية الفنية، مناسبة سنوية هامة لتسويق منطقة تافنكولت وإبراز أهميتها السياحية، وتنشيط الحركة الاقتصادية بها و تشجيع وتعزيز مبادئ الاقتصاد التضامني الاجتماعي الذي تستفيد منه التعاونيات الفلاحية بالمنطقة تثمينا لمنتوجاتها المجالية.

كما تشكل هذه الدورة وفق بلاغ رسمي لإدارة المهرجان، فرصة لإظهار الانفراد الثقافي للمنطقة حيث دأبت الساكنة على الوفاء للاحتفال بشجرة الأركان، التي تعد موروثا طبيعيا وثقافيا يحتل مكانة راسخة لدى الساكنة.

وينتظر، أن يراهن منظمو هذه الدورة، على تقديم فقرات متنوعة تلامس مختلف أشكال الفرجة والتحسيس والمتعة، من خلال برنامج متناغم ويتضمن؛ معرض أركان للمنتجات المجالية، سباق أركان الرياضي، تنظيم دورات تكوينية لفائدة التعاونيات بالمنطقة، الأولى حول: “التجارة الإلكترونية والتسويق الرقمي لمنتوجات أركان”، والثانية حول: “إجراءات وشروط التصدير لفائدة التعاونيات”.

كما ستعرف هذه الدورة، تنظيم لقاء تواصلي مع التعاونيات المحلية من أجل تدبير أفضل لدار أركان بتافنكولت، وإحياء سهرات غنائية بمشاركة مجموعة من الفنانين والكوميديين، بالإضافة إلى توزيع الجوائز والهدايا على الفائزين في سباق أركان الرياضي.

الاخبار العاجلة