المنظمة الدولية للإعلام والدبلوماسية الموازية والتسامح تتضامن مع الإعلامي عبد الصمد ناصر وتصدر بلاغا الى الرأي العام الوطني والدولى

3 يونيو 2023آخر تحديث : السبت 3 يونيو 2023 - 1:46 مساءً
admintest
مجتمع
المنظمة الدولية للإعلام والدبلوماسية الموازية والتسامح تتضامن مع الإعلامي عبد الصمد ناصر وتصدر بلاغا الى الرأي العام الوطني والدولى

علمت المنظمة الدولية للإعلام والدبلوماسية الموازية والتسامح أن إدارة قناة الجزيرة، أبلغت الزميل عبدالصمد ناصر الصحافي بقناة الجزيرة القطرية بإنهاء مهامه بعد سنوات طويلة من العمل بسبب تغريدة له بتويتر، دافع فيها عن المرأة المغربية.
وبعد هذا الطرد التعسفي اصدرت المنظمة البلاغ التالي :
” إن المنظمة الدولية للإعلام والدبلوماسية الموازية والتسامح تستنكر وبشدة الظروف والملابسات التي شابت قرار إنهاء التعاقد مع الصحافي المغربي عبد الصمد ناصر، من جانب واحد، وهو ما يعني الطرد التعسفي في حق صحفي مهني محترف، بهدف مصادرة حقه في التعبير عن رأيه عبر منصات التواصل الإجتماعي، حيث دافع فيها عن شرف المغربيات اللاتي تعرضن لحملة شرسة من قبل وسائل الإعلام الجزائرية المدفوعة من النظام الجزائري.
وفي هذا السياق فإن منظمتنا تعلن تنديدها واستنكارها الشديدين لما صدر عن إدارة هذه القناة، القرار البعيد عن كل اخلاقيات المهنة، هذا ونؤكد عن دعمنا اللا مشروط لزميلنا الصحفي عبد الصمد ناصر لما تعرض له جراء مواقفه غير قابلة للتفاوض والإبتزاز خصوصا إذا تعلق الأمر بسمعة وطنه شأنه في ذلك شأن كل افراد الشعب المغربي الأصيل.
كما نحمل قناة الجزيرة المسؤولية القانونية والاخلاقية والتاريخية لهذا القرار التعسفي اللامسبوق في حق الزميل عبد الصمد ناصر.
كما نثمن عاليا التعبئة الواسعة للمجتمع المغربي مساندة للزميل عبد الصمد ناصر، واستنكارنا ضد أجندات و تدخلات وضغوطات تمارسها سفارة الجزائر بالدوحة لتفرض أطروحتها البائدة والمعادية للمملكة المغربية على الخط التحريري للقناة.
كما ندين كل تضديق او مساس بحقوق الصحافة والتعبير ومصادرة الرأي الممنهج لإدارة القناة مؤخرا ضد كل من له موقف مخالف لأجندة الغاز مقابل الاعتراف بجمهورية بن بطوش.

الاخبار العاجلة