المنتدى المغربي للحق في التربية والتعليم يدعو يدعو وزارة الرياضة إلى تمكين التلاميذ المغاربة من متابعة مباريات منتخبهم الوطني

12 ديسمبر 2022آخر تحديث : الإثنين 12 ديسمبر 2022 - 12:24 مساءً
admintest
سلايدرمجتمع
المنتدى المغربي للحق في التربية والتعليم يدعو يدعو وزارة الرياضة إلى تمكين التلاميذ المغاربة من متابعة مباريات منتخبهم الوطني

في بيان للمنتدى المغربي للحق في التربية والتعليم، توصلت سوس 24 بنسخة منه، دعا وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة إلى تمكين التلاميذ المغاربة من متابعة مباريات منتخبهم الوطني. إليكم نص البيان:

يتابع المنتدى المغربي للحق في التربية والتعليم ملحمة الانتصارات التي يحققها المنتخب الوطني أمام باقي المنتخبات في بطولة كأس العالم، وهي المناسبة التي لا يتنافس فيها ممثلوا الدول بما يتمتعون به من كفاءة ومهارة رياضية فحسب، بل تنضح الأمم والشعوب بما في ثقافاتها من قيم إنسانية ومثل وأخلاق. ولقد توفق أبناؤنا المغاربة في ضرب المثال لباقي شعوب العالم، عن قوة الإرادة والعزيمة والإصرار والعمل الجاد ، وكذلك حسن الأخلاق والتواضع والعرفان للأسرة والوطن. كما برهن الجمهور المغربي بقطر، عن أصالة الشعب المغربي، وعن روح التسامح والتعايش والانفتاح الذي يطبعه، مؤكدين للعالم تمسك الشعب المغربي براية المملكة المغربية .
إن المنتدى المغربي للحق في التربية والتعليم، لا يساوره شك في قدرة أبناء المملكة الشريفة على تحقيق المستحيل، ليس فقط في مجال الرياضة والسياسة، وإنما في جميع الميادين العلمية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية أيضا، فلقد شاء القدر أن يؤثث هذا الوطن بالجبل والسهل والصحراء ليحتضن بهويته الثقافة الإسلامية والعربية والعبرية والأمازيغية والإفريقية، فاستظل بأمن نظام المملكة المغربية الشريفة شعوب الدار والجوار ، لأن تاريخ نظام المملكة المغربية تابث كجغرافيته، يلد الأبطال والعظماء.
إن إنجازات الأبطال المغاربة بقطر، قد زادت الأطفال والشباب المغربي ثقة في النفس، ورسخت في قلوبهم فخر الانتماء وحب الوطن، وبعثت في جميعهم روح التضامن والمحبة والإخاء، فشحذت الهمم للاستعداد لما هو أفضل. وهذه الوضعية بطاقتها الإيجابية لا يمكن أن تهدر سدى، إذ هي فعلا أمانة يقع على عاتق الحكومة المغربية استثمارها لما فيه خير، وعليه فإن المنتدى المغربي للحق في التربية والتعليم يوجه رسائله إلى المعنيين بها كالآتي :
يهنئ الشعب المغربي، ملكا وشعبا، بهذا الانتصار التاريخي ويبارك له فرحته.
يلفت عناية وزارة التربية الوطنية، إلى أن من هم تحت عهدتها من شباب وأطفال، قد تعلقت قلوبهم اليوم بنجوم وأبطال بارين، وأن عليها أن تستنبط من أحداث وشخصيات هذا الانتصار، كل المبادئ والقيم والأخلاق التي من شأنها بناء مواطن طموح مجد، وأن توظف ما اعتمدته من علوم للتربية، لترسيخها في نفوس الأطفال والشباب.
يسترعي انتباه وزارة الثقافة إلى ثلة من الأبطال المغاربة، يمكن أن يكونوا قدوة حسنة للشباب في السلوك والأخلاق، فهم البارون بأسرهم، الملتزمون بالتواضع والأخلاق، جمعهم حب الوطن، فآثروا حمل راية وطنهم رغم كل الإغراءات، وتعاونوا على نصرته، لذلك فهم الأولى بمنصات التشريف وتسليط الأضواء .
يدعو الحكومة المغربية إلى استلهام خطط صنع وتنفيذ السياسات العمومية من روح التعاون والتنسيق والانسجام والتواصل التي بثها مدرب المنتخب الوطني في عناصر الفريق.
يدعو وزارة الرياضة و وزارة التعليم العالي إلى تمكين التلاميذ والطلاب المغاربة من التهيء لمتابعة مباريات المنتخب الوطني والاحتفال بنشوة الانتصار.
إننا بالمنتدى المغربي للحق في التربية والتعليم نرى المغرب بطلا لكأس العالم بدون منازع ، فقد نال حب وتقدير شعوب العالم، وحاز الإجماع على كونه الأرقى عملا ومثلا وقيما وأخلاقا، وعلى هذا الأساس وجب علينا جميعا أن نربي أطفال اليوم ورجال الغد.

عن المكتب التنفيذي
الرئيس : هشام الهواري

الاخبار العاجلة