الملتقى الدولي لفنون المسرح لبني ملال يواصل ورشاته

17 ديسمبر 2022آخر تحديث : السبت 17 ديسمبر 2022 - 2:12 مساءً
admintest
ثقافة وفنون
الملتقى الدولي لفنون المسرح لبني ملال يواصل ورشاته

تتواصل صباح اليوم السبت، فعاليات الملتقى الدولي لفنون المسرح لبني ملال، وذلك باقامة عدد من الورشات لفائدة الطلبة والشباب، من عشاق ابي الفنون، وذلك بفضاء المركز الثقافي.
وتشهد الدورة، أربعة ورشات تكوينية، الاولى تهم الحكاية عبر الكراكيز، من تاطير عبد الهادي غيور، والثانية تخص تكوين الممثل، يؤطرها عبدو الفيلالي، ثم ورشة مسرحة الحكاية، لتوفيق مداري، وورشة الحكي، من تأطير مصطفى نصيري.
ويقدم مؤطرو هذه الورشات التكوينية، دروسا نظرية وتطبيقية للمستفيدين، وهو ما يساهم في تكوين الشباب تكوينا فنيا احترافيا، ويساعدهم على تنمية مداركهم الفنية، وتطوير مواهبهم وصقلها بالاحتكاك والتعلم.
ويرتقب ان تختتم فعاليات الدورة مساء اليوم، بعرض الفقرات المدرجة ضمن البرنامج العام، من عروض مسرحية وفنية، اضافة الى كلمات مهمة من قبل اللجنة المنظمة، واطلاق توصيات، تعزز هذا المكسب الفني والثقافي للمدينة، وتطويره خلال الدورات المقبلة، حتى يكون المسرح وسيلة حقيقية للفرجة والمتعة البصرية، ومساهما في الحوار والاشعاع وتحقيق التنمية.
وكانت هذه التظاهرة المسرحية، التي ينظمها المركز الثقافي للمدينة، تحت اشراف المديرية الجهوية للثقافة بجهة بني ملال خنيفرة، تحت شعار”المسرح في خدمة التنمية الجهوية”، قد انطلقت الخميس، بتكريم فرقة النون والفنون من الفقيه بنصالح، كما شهدت انشطة مميزة من ورشات وعروض مختلفة وندوة فكرية، اسهاما من المديرية الجهوية للثقافة في اشراك المجتمع المدني والمسرحيين في تعزيز الدينامية الثقافية على الصعيد الجهوي.

الاخبار العاجلة