المدير الإقليمي لمديرية اشتوكة أيت باها يقرر إجبارية جواز التلقيح لولوج الأساتذة والتلاميذ للمؤسسات التعليمية

23 أكتوبر 2021آخر تحديث : السبت 23 أكتوبر 2021 - 8:37 مساءً
admintest
تربويات
المدير الإقليمي لمديرية اشتوكة أيت باها يقرر إجبارية جواز التلقيح لولوج الأساتذة والتلاميذ للمؤسسات التعليمية

أفادت مصادر مطلعة أن المدير الإقليمي لمديرية اشتوكة أيت باها أمر رجال التعليم وأطر الإدارة التربوية وتلاميذ المؤسسات التعليمية بالتلقيح لما يكتسيه ذلك من أهمية للوقاية من فيروس كورونا.
وأفادت نفس المصادر أن السيد المدير الإقليمي منع مديري المؤسسات التعليمية من ولوج المديرية إلا بعد الإدلاء بجواز التلقيح المتاح في البوابة الإلكترونية الخاصة بذلك بعد تلقي جرعتين.
وأكد متابعون لوسائل التواصل الاجتماعي أن المدير الإقليمي لمديرية اشتوكة أيت بها أرسل رسالة عبر وسيلة الواتساب إلى المديرين آمرا إياهم بتوخي الحزم والدقة في قبول الأساتذة والتلاميذ في الوسط المدرسي. وأشار في رسالته إلى ضرورة منع الأساتذة من مزاولة مهامهم إلا في حالة الإدلاء بجواز التلقيح، وإعطائهم مهلة ثلاثة أيام لتلقي الجرعة في حالة عدم توفرهم عليها، وإلا فيسري عليهم الانقطاع عن العمل في حالة عدم تلقي الجرعة التي تمكنهم من الالتحاق بأقسامهم.
وشجب عدد من المتابعين قرار المدير الإقليمي الذي توصلوا به عبر مجموعات الواتساب للمؤسسات التعليمية الذي أرسله رؤاسهم المباشرون دون أن يصدر المدير الإقليمي مذكرة رسمية في هذا الشأن، إذ اكتفى في المذكرة الرسمية بالإشارة إلى موظفي وزائري المديرية فحسب. فيما نوه آخرون بقرار المدير الإقليمي نظرا لقدرته على استباق الأحداث دون انتظار ما تسفر عنه قرارات وزير التربية الوطنية الجديد شكيب بنموسى.

الاخبار العاجلة