المحكمة الإدارية تلغي انتخاب رئيس جماعة الغربية التابعة لإقليم سيدي بنور

9 أكتوبر 2021آخر تحديث : السبت 9 أكتوبر 2021 - 7:51 مساءً
admintest
أخبار وطنية
المحكمة الإدارية تلغي انتخاب رئيس جماعة الغربية التابعة لإقليم سيدي بنور

قضت المحكمة الإدارية بالدارالبيضاء بتاريخ 08 أكتوبر 2021، في حكم قطعي ابتدائي بإلغاء نتيجة الإقتراع المطعون فيها المتعلقة بانتخاب بوشعيب بردان رئيس المجلس الجماعي الغربية مع ترتيب الآثار القانونية على ذلك.

وذكرت مصادر مطلعة بأن الطعن في نتيجة انتخاب رئيس جماعة الغربية تقدم به خصمه في المعارضة المحامي عباس الجعفري الذي نافسه بقوة على منصب الرئاسة، قبل أن يبتسم الحظ للرئيس السابق في عملية التصويت، وقد استند في طعنه على عدم تقديم رئيس جماعة الغربية استقالته من الحزب السابق وهو حزب الجرار، قبل ترشحه باسم الحزب الجديد وهو حزب الوردة في الإنتخابات الأخيرة بدائرته الإنتخابية، إذ أن القانون يفرض تقديم الإستقالة 45 يوم قبل الترشح باسم الحزب الجديد.

وبالتالي فإن إلغاء نتيجة فوزه بالدائرة الإنتخابية أسقطه من منصب الرئاسة وجعل المجلس الجماعي الغربية منحلا، في انتظار انتخاب رئيس جديد.

وفي انتظار صدور الحكم الإستئنافي النهائي، فإن بوشعيب بردان قضى ثلاثة ولايات على رأس جماعة الغربية، وكان يأمل في قضاء الولاية الرابعة على رأس هذه الجماعة، مع العلم أنه احتفل مسبقا بفوزه بالدائرة الإنتخابية التي ترشح بها، وأقام حفلا موسيقيا كبيرا بحضور الفنان الشعبي ولد الحوات، على شرف المدعوين من المنتخبين الفائزين والناخبين بدائرته.
من جهة أخرى تنظر نفس المحكمة يوم الإثنين 11 أكتوبر الجاري في طعون انتخابية مقدمة ضد أعضاء آخرين بالمجلس الجماعي الغربية بدعوى عدم تقديمهم الإستقالة من الحزب السابق قبل الترشح باسم الحزب الجديد، وهو ما قد يضيف ضحايا آخرين إلى الرئيس المعزول.

الاخبار العاجلة