الروخ ضيف فاطمة بوجو في الأمسية السينمائية الشهرية بالقنيطرة

5 يوليو 2023آخر تحديث : الأربعاء 5 يوليو 2023 - 12:47 مساءً
admintest
ثقافة وفنون
الروخ ضيف فاطمة بوجو في الأمسية السينمائية الشهرية بالقنيطرة

ينظم الفرع الإقليمي – القنيطرة للنقابة المغربية لمهنيي الفنون الدرامية، وبشراكة مع أكاديمية فنون للسمعي البصري بالقنيطرة، وبتعاون مع المديرية الإقليمية لوزارة الشباب والثقافة والاتصال – قطاع الثقافة من جديد، أمسيته السينمائية الشهرية، التي يستضيف فيها المخرج والممثل ادريس الروخ، وذلك يوم الجمعة 14 يوليوز 2023 بفضاء المركز الثقافي على الساعة الخامسة عصرا.
وتندرج هذه اللقاءات، التي تنشطها الفنانة والممثلة المقتدرة فاطمة بوجو، في إطار خلق فرصة لساكنة المدينة لمشاهدة الأفلام المغربية الحديدة، والتي عرضت مؤخرا في المهرجان الوطني للفيلم بطنجة، مع فسحة للحوار والنقاش المفتوح بين المخرج، وطاقم الفيلم والجمهور، حيث سيعرض بالمناسبة اول فيلم طويل “جرادة مالحة ” لضيف اللقاء ادرس الروخ.
ومعروف ان إدريس الروخ، تألق كممثل في أكثر من 30 عمل فني، وكمخرج في العديد من الأعمال التلفزية والسينمائية والمسرحية، والتي قاربت 30 عملا، الى جانب كتابة السيناريو وتدريس المسرح كأستاذ للتعليم الفني بوزارة الثقافة منذ تخرجه من المعهد العالي للفن المسرحي والتنشيط الثقافي.
فيلم “جرادة” مالحة” هو من سيناريو إدريس الروخ وعدنان موحجة، ومن تشخيص، منى الرميقي، فاطمة الزهراء بناصر، خنساء باطماـ عدنان موحجةـ عبد الرحيم المنياري، ادريس الروخ، ومحمد الورادي، فضلا عن محمود بلحسن، نادية العلمي، كريم بولمال، محمد بن علي.
يحكي فيلم الروخ، الذي كرم في العديد من المهرجانات وتوجت أعماله في أكثر من مناسبة وطنية ودولية، على مدى 125 دقيقة، قصة رانيا شابة تجد نفسها في قلب مؤامرة، وقد “تمت برمجتها” والتلاعب بها من قبل أعضاء منظمة غامضة، لتخدم في تجربة قام بها هؤلاء الأشخاص لغرض محدد للغاية. بعد تجريدها من ذكرياتها، قررت رانيا البحث عن حياتها الحقيقية المفقودة في مؤامرة لحكم العالم من خلال تكييف شخصيات رفيعة المستوى. نظام جيد التصميم للمراقبة والحكم والسيطرة.

الاخبار العاجلة