الدار البيضاء: اكليوين يسند مهمة ادارة مهرجان الفداء الوطني للمسرح لبنان وعسول

22 يوليو 2022آخر تحديث : الجمعة 22 يوليو 2022 - 9:53 مساءً
admintest
ثقافة وفنون
الدار البيضاء: اكليوين يسند مهمة ادارة مهرجان الفداء الوطني للمسرح لبنان وعسول

احتفاء بالذكرى ال 23 لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله على عرش أسلافه المنعمين، تنظم مقاطعة الفداء من 25 يوليوز الجاري إلى 02 غشت المقبل فعاليات الدورة الأولى لمهرجان الفداء الوطني للمسرح ” دورة المرحوم الحسين حوري “.
وبهذه المناسبة عقد السيد محمد اكليوين رئيس مقاطعة الفداء زوال اول امس الأربعاء 20 يوليوز الجاري, اجتماعا مهما مع السيدين عبد اللطيف عسول ومحمد بنان اللذين أسندت لهما مهمة إدارة المهرجان.
حضر هذا اللقاء كل من السادة العربي هموش كاتب المجلس وعضو لجنة الشؤون الإجتماعية والثقافية والرياضية، ومصطفى عربة عضو بالمجلس ورئيس لجنة الشؤون الإجتماعية والثقافية والرياضية، ثم رئيس مصلحة الشؤون الثقافية و الرياضية، وممثل عن مصلحة الصفقات والشؤون المالية.
وقد خصص هذا الاجتماع لتحضير برنامج متنوع، من شأنه إعلاء مكانة الفن والثقافة، وخلق مناخ يبعث على الإبداع والفكر .
و ستشهد الدورة تقديم برمجة وانشطة متنوعة من أبرزها عروض مسرحية، ندوات ثقافية، ورشات مفتوحة في التكوين المسرحي، فقرات فنية وقراءات زجلية .
وفي ختام هذه التظاهرة المسرحية المميزة، ستقام احتفالية لتكريم بعض الوجوه المسرحية مع توزيع الجوائز على المتوجين في المسابقة الرسمية للمهرجان. 

وتروم هذه التظاهرة المسرحيةبتراب المقاطعة، خلق دينامية فنية وثقافية من خلال فرجة المسرح، وتعزيز المقاربة التشاركية فنيا مع الساكنة، وتكريس البعد الثقافي والفني والمسرحي في تحقيق مزيد من الاشعاع والتنمية.

الاخبار العاجلة