التربية الدامجة موضوع دورة تكوينية لفائدة أستاذات و أساتذة التعليم الابتدائي

7 يونيو 2021آخر تحديث : الإثنين 7 يونيو 2021 - 6:12 مساءً
مصطفى جلال
تربوياتسلايدر
التربية الدامجة موضوع دورة تكوينية لفائدة أستاذات و أساتذة التعليم الابتدائي

مصطفى جلال/ سوس24

تنظم المديرية الإقليمية لتارودانت ابتداء من هذا اليوم و على مدى 4 أيام 07 – 08 – 09 – 10 يونيو الجاري، بالمركز الجهوي لمهن التربية و التكوين بتارودانت دورة تكوينية خاصة بتمكين الأطفال في وضعية إعاقة أو وضعيات خاصة، من التمدرس.

و استفاد من هذه الدورة التكوينية التي أطرها عدد من مفتشي التعليم بالإقليم، العشرات من الأساتذة و الأستاذات يمثلون مختلف المؤسسات التعليمية  الابتدائية بإقليم تارودانت.

و تم خلال هذا اليوم الأول الذي نال استحسان المشاركين، تقديم عروض نظرية و ورشات، حول مواضيع انصبت أساسا حول التعرف على مفهوم التربية الدامجة و موقعها ضمن الأنماط التربوية المختلفة، بالإضافة إلى مواضيع ذات الصلة حول الاعاقة و أنواع الاعاقات و خصائصها و التمثلات الاجتماعية حولها ..

فيما سيتم تخصيص الأيام الثلاث المقبلة لثلاث مجزوءات ستتمحور حول عدة مواضيع و ورشات منها  بناء مشروع المؤسسة الدامج و الاشتغال على المشكلات و الحلول المقترحة، بالإضافة إلى مواصفات المدرس الدامج، و طبيعة القسم الدامج و مشروعه، و طبيعة المشروع البيداغوجي الفردي للتلميذ في وضعية اعاقة، و الموارد الرقمية لفائدة الأطفال في وضعية إعاقة..

و تأتي هذه المبادرة الخاصة بالمشروع 4، استنادا لمقتضيات القرار الوزاري رقم 19-047 بشأن التربية الدامجة للتلميذات و التلاميذ في وضعية إعاقة، و كذا تماشيا مع أهداف البرنامج الوطني للتربية الدامجة و التوجهات المنصوص عليها في القانون الإطار 51.17 المتعلق بمنظومة التربية و التكوين و البحث العلمي.

يذكر أن المديرية الاقليمية لتارودانت نظمت الأسبوع المنصرم دورة تكوينية في نفس المشروع لفائدة العشرات  من أستاذات و أساتذة التعليم الابتدائي..

الاخبار العاجلة