افتتاح باهر للعرض ما قبل الأول لفيلم “هوليود سمايل” بحضور نجومه

1 سبتمبر 2023آخر تحديث : الجمعة 1 سبتمبر 2023 - 7:55 مساءً
admintest
ثقافة وفنون
افتتاح باهر للعرض ما قبل الأول لفيلم “هوليود سمايل” بحضور نجومه

افتتح العرض ما قبل الأول للفيلم السينمائي هوليود سمايل بالمركب السينمائي ميكاراما بالدار البيضاء، بحضور نجومه وحضور عدد من المشاهير المغاربة ونساء ورجال الصحافة والإعلام، قبل أن يبدأ عرضه رسميا ابتداء من السادس من شتنبر المقبل في كل القاعات السينمائية المغربية.

“هوليود سمايل” هو فيلم كوميدي عائلي بامتياز، يخلق من خلال مشاهدته مشاعر الضحك والفرح عند المتلقي، ويحمل رسائل مبطنة لعدد من المهن والقضايا المرتبطة بالمجتمع المغربي، أنتجته الإعلامية السابقة ليلى فنان، وأخرجه المخرج علي الطاهري، ووزعه محمد العلوي.

وبدأ العرض ما قبل الأول بقدوم نجوم العمل في سيارة “ليموزين” التي ظهرت في الفيلم كذلك، حيث نزلوا على السجادة الحمراء إلى غاية “أفيش” العمل الكبيرة، حيث التقطوا صورا وأدلوا بتصريحات لمختلف وسائل الإعلام الوطنية التي تابعت الحدث الفني.

والتحق الجمهور الغفير الذي حضر العرض ما قبل الأول إلى القاعة 8 الكبرى، التي احتضنت العرض، والذي سبقه مقدمة وتقديم أبطال العمل السينمائي بأسمائهم والفريق التقني والفني كذلك، قبل أن ينطلق العرض الذي بدأ بأغنية الجينريك وهي أغنية أدتها فرقة “العونيات”.

انطلاقة نالت استحسان الجمهور، وبدأ الفيلم بعد ذلك حيث توالى الضحك في كل مرة بسبب قفشات الفنان رفيق بوبكر والممثلة سكينة درابيل، حيث أضفيا على الفيلم قيمة كوميدية وساخرة على المواقف، قبل أن ينتهي بعد ذلك بتصفيقات الجمهور الذي استمتع طيلة عرض العمل.

ويحكي الفيلم السينمائي الجديد في قالب كوميدي خالص قصة كريم، صانع أسنان متوسط الدخل يطمح في تغيير وضعه الاجتماعي فيحاول إقناع صديقته النكافة رقية لشراء غشاء فم ذهبي مقابل إعطائه سيارتها الفاخرة ليموزين، ولسوء حظه فجأة يفقدها ويفقد معها السيارة و الغشاء ليبدأ مسلسل جديد من المغامرات بين نجوم العمل.

في هذا السياق قال المخرج علي الطاهري أن “هوليود سمايل” فيلم كوميدي اجتماعي من نسج الخيال، يتكلم عن صانع أسنان الذي يؤدي دوره رفيق بوبكر وعن وزوجته التي أدت دورها الممثلة سكينة درابيل، هذا صانع الاسنان غير مقتنع باوضاعه الماديه وبحياته، ويطمح إلى تحسينها، ويعمل على أن يحسنها عبر نسج سيناريو مع امرأة تشتغل”نكافة” وغنية، لكن سيناريو صانع الأسنان سيتغير مع موت “النكافة” وهو الأمر الذي سيؤدي إلى تغير في الأحداث والمواقف التي ستظهر في الفيلم في قالب كوميدي.

من جهتها عبرت منتجة العمل ليلى فنان عن تقديرها للمخرج وللممثلين ولفريق عمل الفيلم، وقالت ليلى أن علي الطاهري من بين أحسن المخرجين المغاربة، مؤكدة أن الفيلم تم تصويره في شهر رمضان وأن الممثلين كانوا يشتغلون في اليوم الواحد لمدة عشر ساعات ولهذا فهي ممتنة لهم.

وأفصحت ليلى فنان عن قناعاتها كمنتجة قائلة إنه “لا يمكنني أن أنتح فيلما وأنا غير مقتنعة به، واصفة فيلم “هوليود سمايل” بالفيلم القنبلة الكوميدية، بالإضافة إلى عرضه للجمهور سيبدأ من 6 شتنبر الجاري في القاعات السينمائية المغربية سيعرض الفيلم أيضا في عدد من الدول العربية.

من جهته قال بطل العمل رفيق بوبكر أن فيلم “هوليود سمايل” كوميدي اجتماعي يتحدث عن صانع أسنان له علاقات متوترة مع الحياة ومع زوجته وزبنائه ومع أصدقائه، ويحاول أن يحسن من أوضاعه المادية، موضحا أنه مع المخرج علي الطاهري ومنتجة الفيلم وفريق العمل شعر أنه يشتغل في أجواء عمل احترافية، وقال أنه بالرغم من ان الفيلم تم تصويره في شهر رمضان، لكنه تم تجاوز صعوبات ذلك مع الجو الأخوي والودي الذي كان سائدا في العمل ومع فريق العمل، مؤكدا أن فيلم “هوليود سمايل” كوميدي هزلي وعائلي فيه الكثير من المواقف وسيتم من خلاله اكتشاف وجوه فنية جديدة.

من جهته عبر الممثل طارق الخالدي عن نفس الانطباع الذي ذكره الممثل رفيق بوبكر، وأكد أن الاشتغال في فيلم “هوليود سمايل” كانت في ظروف احترافية ممتازة، مضيفا أنه سبق له أن اشتغل مع المخرج علي الطاهري، موجها برسالة إلى الجمهور المغربي من أجل التوجه الى القاعات السينمائية، لمشاهدة الفيلم وأن يساندو السينما المغربية، ويساندوا المنتجين الذين يستثمرون في السينما المغربية، مؤكدا في حديثه على أن فيلم “هوليود سمايل” المتعة فيه مضمونة موصفا أن الفيلم “خال من الدهون” في إشارة إلى أن جميع أفراد العائلة ممكن أن تشاهده مجتمعة ومن دون حرج.

الاخبار العاجلة