افتتاح الدورة السابعة لملتقى سينما المجتمع بتكريمات وازنة

10 نوفمبر 2023آخر تحديث : الجمعة 10 نوفمبر 2023 - 6:29 صباحًا
admintest
ثقافة وفنون
افتتاح الدورة السابعة لملتقى سينما المجتمع بتكريمات وازنة

جرى مساء اليوم الخميس بالمعهد التقني الفلاحي، افتتاح الدورة السابعة لملتقى سينما المجتمع دورة المخرج سعد الشرايبي، والذي تنظمه جمعية الشروق ببير مزوي إقليم خريبكة حتى السبت المقبل، تحت شعار “جدلية الإبداع بين السينما والرواية”.
استهل مدير الملتقى المصطفى الصوفي الحفل، بكلمة ابرز فيها قيمة هذه التظاهرة، التي تساهم في تقريب الثقافة السينمائية الى المناطق النائية، فضلا عن اكتشاف المواهب وتشجيعها، ومواكبة اعمال الانتاجات السينمائية القصيرة والترويج لها.
كما اثنى على مختلف الشركاء، وبخاصة جماعة بئر مزوي والمركز السينمائي المغربي والمجمع الشريف للفوسفاط، فضلا عن المديرية الإقليمية والجهوية للثقافة والمعهد التقني الفلاحي، وكل من مد يد العون للملتقى.
وعدد قيمة المحتفى بهم في هذه الدورة، ويتعلق الأمر بكل من المخرج سعد الشرايبي والممثلة فاطمة بوجو، ثم الاطار التربوي احمد نصراوي، لما قدموه من خدمات، وعطاءات يستحقون عليها كل اهتمام.
وتم بالمناسبة، افتتاح معرض جماعي للفنون التشيكية أشرفت عليه جمعية كنوز بلادي من وادي زم، فضلا عن معرض اخر للصناعات اليدوية للفنان عبد الجبار بلشهب.
وتخلل الحفل، عرض فيديوهات لأقوى لحظات الدورة السادسة، والمحتفى بهم، أبرزت جانبا من مسيرتهم الفنية، وتجربتهم السينمائية الثرية بأعمال ما يزال يتذكرها الجمهور.
في كلمة له اعرب المخرج سعد الشرايبي، الذي قدم في حقه المخرج مجاهد جبير شهادة قيمة في حقه، عن اعجابه بتجربة ملتقى سينما المجتمع، التي تناضل رغم قلة الدعم، والتفاعل مه مثل هذه التظاهرات، داعيا بالمناسبة الى ايجاد فضاء ثقافي في المنطقة، من قبل دار الشباب او دار الثقافة لتمكين المجتمع المدني من تنظيم أنشطته المتنوعة.
كما تم خلال حفل الافتتاح تقديم لجنة تحكيم مسابقة الافلام القصيرة التي ترأسها الممثلة فاطمة بوجو، وتضم كل من الفنانين حسن تابع وزينب النعيري، فضلا عن المخرجين، والمشاركين في الندوة الفكرية، وفقرة توقيع الإصدارات والورشات، ليتوج الافتتاح بحفل فني احيته مجموعة عبيدات الرما الزلاقة في فضاء مرحبا.

الاخبار العاجلة