اختتام ملتقى سينما المجتمع وتوزيع الجوائز على الفائزين في المسابقة

12 نوفمبر 2023آخر تحديث : الأحد 12 نوفمبر 2023 - 7:52 صباحًا
admintest
ثقافة وفنون
اختتام ملتقى سينما المجتمع وتوزيع الجوائز على الفائزين في المسابقة

أسدل الستار اليوم السبت 9 نونبر 2023 على فعاليات الدورة السابعة لملتقى سينما المجتمع (دورة المخرج سعد الشرايبي)، وذلك بتوزيع الجوائز على الفائزين في المسابقة الرسمية للأفلام القصيرة.
وتوج بجائزة الحوز الكبرى، وهي الجائزة الأولى، فيلم “سنة سعيدة” لمخرجه أنور اليحياوي ومنتجه حمزة الدقون من طنجة، فيما عادت جائزة أحسن سيناريو لفيلم “هموم” للمخرج أسامة اشطيبة من خريبكة، اما جائزة أحسن إخراج فكانت من نصيب فيلم “الرسالة” لمخرجه محمود ايت الحاج من الدار البيضاء.
وشارك في المسابقة ثمانية أفلام، وهي “حياتي ليك” لمخرجه نصر الدين رغام من تونس، و”البحث عن ليلى” لمراد بتيل، و”بلغة جدي” للشرقي التهامي، و”نجوى” لمصطفى الفادي، و”هموم” لأسامة اشطيبة، و”سنة سعيدة ” لأنوار اليحياوي، ثم “الرسالة” لمحمود آيت الحاج، و”كاستينك” لعبد المنعم قسوح من المغرب.
وحكمت هذه المسابقة لجنة ترأستها الفنانة والممثلة فاطمة بوجو، وضمت في عضويتها، كل من الممثل والمخرج حسن تابع، والفنانة التشكيلية زينب النعيري، حيث أكدت على ضرورة الاهتمام بالكتابة السينمائية، والتصوير الجيد، والرؤية الإخراجية مع تناول مواضيع وأفكار ذات قيمة اجتماعية وإنسانية، فضلا عن الحس الجمالي والابداعي.
يشار الى ان هذه الدورة، التي تنظم بدعم عدد من الشركاء، منهم جماعية بئر مزوي والمركز السينمائي المغربي، فضلا عن المجمع الشريف للفوسفاط والمديرية الإقليمية والجهوية للثقافة، عرفت أنشطة متنوعة، رهانا من الملتقى لنشر الثقافة في أوساط الشباب، والترويج للانتاجات السينمائية الوطنية.

الاخبار العاجلة