إنزكان.. توقف بناء مشروع “مركب بلدي” يثير استغراب الساكنة ‎‎

11 أغسطس 2021آخر تحديث : الأربعاء 11 أغسطس 2021 - 1:57 مساءً
أشرف كانسي
أخبار سوسسلايدر
إنزكان.. توقف بناء مشروع “مركب بلدي” يثير استغراب الساكنة ‎‎

عبد الرزاق شاكر

أثارت بناية كبيرة قيل إنها “مركب بلدي”، بمدينة إنزكان (بشارع ابن بطوطة بحي الموظفين) استغراب المارة، بعدما تحولت إلى أطلال تتآكل يوما بعد يوم بفعل عوامل المناخ.

فالبناية التي شيدت من أجل بناء “مركب بلدي”، توقفت الأشغال بها منذ ثلاث سنوات تقريبا، وتتضارب الآراء حول أسباب توقف هذا المشروع الكبير، بين من يؤكد أن المصالح المعنية تأخرت في دفع واجبها في بناء المركب، وبين من يرى أن الاعتمادات كانت مرصودة بينما تعمدت بعض الجهات وقف المشروع إلى أن تقترب الانتخابات لاستغلاله سياسيا، لكن واقع الحال هو توقف أشغال بناء “المركب البلدي”، الذي تحول إلى أطلال تشوه الحي المذكور دون أن يلوح في الأفق أي مؤشر على استئناف الأشغال به.

وبهذا الخصوص، يقول عدد من المواطنين بأن هذا المشروع يجب أن تستأنف أشغال استكمال بنائه وفتحه في وجوههم، كما صرح عبد العزيز مقداد، أحد الفاعلين الجمعويين بالمدينة، بأن توقف الأشغال بالمدينة لعدة سنوات يعود إلى غياب الحكامة في تدبير جميع المشاريع، وإلى الحسابات السياسية الضيقة لدى المكونات السياسية بالمدينة، لافتا الانتباه إلى أن “جل المشاريع التي كانت متعثرة بإنزكان، استأنف العمل بها بعد تدخل العامل الحالي على الإقليم”.

وأضاف المتحدث ذاته، أن هذه “البناية التي توقفت فيها الأشغال أصبحت ملجئا للسكارى والمنحرفين، مما يهدد سلامة التلاميذ الذين يتابعون دراستهم ببعض المدارس، لكونها توجد على بعد 500 متر من هذا المركب”.

وأكد مصدر مسؤول، لم يرغب في الكشف عن هويته للعموم، أن هذه البناية يجب أن تستأنف فيها الأشغال، موضحا أن سبب توقف الأشغال بها يكمن في عدم التزام المصالح المعنية بتنفيذ الاتفاقية المبرمة مع المقاول لإتمام المشروع.

الاخبار العاجلة