أنشطة ثقافية وفنية خصبة للمديرية الإقليمية للثقافة بخريبكة في عيد المسيرة الخضراء

3 نوفمبر 2023آخر تحديث : الجمعة 3 نوفمبر 2023 - 1:38 مساءً
admintest
ثقافة وفنون
أنشطة ثقافية وفنية خصبة للمديرية الإقليمية للثقافة بخريبكة في عيد المسيرة الخضراء

برمجت المديرية الإقليمية للثقافة بإقليم خريبكة، عددا من الأنشطة الثقافة والفنية، وذلك احتفاء بالذكرى 48 لعيد المسيرة الخضراء المظفرة، التي تعتبر ملحمة وطنية شامخة، وشاهدة على الوفاء الصادق
والتلاحم القوي بين العرش والشعب.

كما تندرج هذه الأنشطة الخصبة والمتنوعة، التي تعقد بالتعاون مع فعاليات المجتمع المدني، في سياق البرنامج الحافل بمختلف المصالح الخارجية لوزارة الشباب والثقافة والتواصل بإقليم خريبكة.

وتستهل المديرية أنشطتها يوم غد السبت 4 نونر 2023 ، بعرض تربوي للأطفال من تأطير الفنان الحسين ميسخون في العاشرة صباحا، بخزانة مدينة بوجنيبة.

وفي الخامسة مساء بدار الثقافة أبي الجعد، وبدعم من وزارة الشباب والثقافة والتواصل قطاع الثقافة، وبالتنسيق مع المديرية الإقليمية لقطاع الثقافة بخريبكة، سيتم تقديم عرض مسرحي بعنوان “دار العجزة” وهي من تأليف واخراج الفنان رشيد العروصي، وتشخيص كل من محمد كافي واليزيد مشموم، وجلال بوفطايم ولبنى شوكلاط.

وسيتم يوم الأحد 5 نونبر الجاري، في العاشرة صباحا بدار الشباب سيدي الحفيان بابي الجعد، وبدعم من وزارة الشباب والثقافة والتواصل قطاع الثقافة، وبالتنسيق مع المديرية الإقليمية للثقافة بخرييكة، سيكون للأطفال موعد مع عرض بعنوان ” التضامن ..ارث وتاريخ”، وذلك في إطار مهرجان الابتسامة للجميع، الذي ينظمه فضاء سكومة لمحترفي التنشيط بخريبكة.

اما في السادسة والنصف مساء بدار الشباب 20 غشت وادي زم، من نفس اليوم، وتحت اشراف المديرية الإقليمية للثقافة بخريبكة، سيتم تقديم عرض ملحمي حول المقاومة والمسيرة الخضراء، من طرف جمعية البساط المسرحي بوادي زم.

وستحتضن الخزانة الوسائطية التابعة للمجمع الشريف للفوسفاط بخريبكة، يوم الجمعة 10 نونبر في الثالثة والنصف عصرا، حفل افتتاح ملتقى الثقافة العربية في دورته السابقة، والمنظم من قبل منتدى الآفاق للثقافة والتنمية بالتعاون مع المديرية الإقليمية لقطاع الثقافة بخريبكة.

وتتوج هذه الاحتفالية الثقافية والفنية، يوم الأربعاء 15 نونبر بخزانة حطان في الخامسة مساء بمائدة مستديرة حول الحكم الذاتي، بمشاركة أساتذة ومختصين، وهو اللقاء الذي ينظم الجمعية المغربية للثقافة بخريبكة تحت إشراف المديرية الإقليمية لقطاع الثقافة.

الاخبار العاجلة