أكادير: منظمات حقوقية تطالب وزير الصحة بإنصاف طبيبة معنفة وتستعد للاحتجاج – بيان –

27 فبراير 2024آخر تحديث : الثلاثاء 27 فبراير 2024 - 8:21 صباحًا
admintest
أخبار سوسسلايدر
أكادير: منظمات حقوقية تطالب وزير الصحة بإنصاف طبيبة معنفة وتستعد للاحتجاج – بيان –

طالبت فروع الجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الانسان بالمغرب بجهة سوس ماسة، وزير الصحة والحماية الاجتماعية بإنصاف الطبيبة خ.ن فيما تعرضت له من تعنيف يوم 13 نونبر 2023، وشطط في استعمال السلطة، صادر عن رئيسها مدير مستشفى القرب بمدينة أولاد تايمة.

وكشف بيان لفروع المنظمة الحقوقية بسبع مدن بجهة سوس ماسة، تتوفرالجريدة على نسخة منه، ويحمل عنوان ” كلنا ضد التعنيف .. جميعا من أجل رد الاعتبار والكرامة للطبيبة خديجة”، أن مدير مستشفى القرب بمدينة أولاد تايمة، مارس مسلسلا من التضييقات والتعسفات والممارسات الكيدية ضد الطبيبة خ.ن العاملة بذات المؤسسة الصحية؛ والتي حرمها من حقوق إدارية ومهنية، كان آخرها الحرمان من مزاولة مهام طبيبة رئيسة لقسم الأم والطفل بذات المستشفى دون مبرر إداري أو قانوني.

وأعلنت فروع المنظمة الحقوقية عن عزمها تنظيم وقفة احتجاجية إنذارية أولية أمام المديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية بأكادير؛ ثم وضع برنامج نضالي تضامني مع الطبيبة المُعنفة إلى حين رد الاعتبار لها وجبر الضرر الذي تعرضت له من طرف مدير المستشفى.

الحقوقيون نددوا بموقف المديرة الجهوية لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية بسوس ماسة السلبي – بالرغم من علمها بالقضية والمراسلات الموجهة لها في ذات الشأن – إزاء سلوكات وتصرفات مدير المستشفى البائدة، تُجاه طبيبة مشهود لها بالتفاني وحسن السلوك في عملها المهني، الذي تزاوله لأزيد من إثنين وعشرين (22) سنة.
Screenshot 20240227 082128 - جريدة سوس 24 الإلكترونية

هذا وقد علمت الجريدة من مصادر مطلعة أن اتصالات تنسيقية بين جمعيات المجتمع المدني بتارودانت تستعد للدخول على الخط وإعلان تضامنها مع الطبيبة المعنفة والانخراط في الأشكال الاحتجاجية المزمع خوضها في هذا السياق.

الاخبار العاجلة