أكادير: اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة سوس-ماسة تنظم الدورة الثالثة للأيام الجامعية لحقوق الإنسان

28 فبراير 2024آخر تحديث : الأربعاء 28 فبراير 2024 - 2:41 مساءً
admintest
أخبار سوسسلايدر
أكادير: اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة سوس-ماسة تنظم الدورة الثالثة للأيام الجامعية لحقوق الإنسان

تنظم اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة سوس-ماسة، بشراكة مع كلية اللغات والفنون والعلوم الإنسانية بايت ملول- جامعة ابن زهر أكادير، الدورة الثالثة الأيام الجامعية لحقوق الإنسان، يومي 29 فبراير وفاتح مارس 2024 بالقطب الجامعي بأيت ملول بمدينة أكادير.

ستخصص هذه الدورة لموضوع “التضامن” بعدما تم تنظيم الدورة الأولى في موضوع “العنف ضد النساء” والثانية في موضوع “الفن وحقوق الإنسان”، وتهدف هذه الأيام الجامعية إلى إثارة النقاش حول التضامن من مقاربات مختلفة..

سيتميز اليوم الأول من هذه الدورة بإلقاء محاضرة افتتاحية من طرف السيد محمد شارف، رئيس اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة سوس ماسة، يوم الخميس 29 فبراير 2024 بقاعة المحاضرات حول موضوع: “من التقاليد المغربية إلى الخطاب الحقوقي”.

ويشمل برنامج الدورة الثالثة للأيام الجامعية تنظيم ورشات لفائدة الطلبة والطالبات تهم مواضيع ترتبط بثقافة وقيم التضامن من قبيل الدعم النفسي في حالة الأزمات، الحق في الصحة في حالة الزلزال، التطوع وحقوق الإنسان من تأطير أعضاء اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة سوس ماسة وأساتذة جامعيين بكلية اللغات والفنون والعلوم الإنسانية بايت ملول. بالإضافة إلى جلستين: الأولى حول موضوع ” آراء علمية حول التضامن” والثانية ستخصص لتقديم شهادات وتجارب لقيم التضامن. كما سيشمل برنامج الأيام الجامعية تنظيم معرض لصور زلزال للمناطق المتضررة من الزلزال بالجهة.

الاخبار العاجلة