أكادير …اجتماع تنسيقي جهوي حول الدخول المدرسي 2023 / 2024

26 أغسطس 2023آخر تحديث : السبت 26 أغسطس 2023 - 11:12 صباحًا
admintest
تربوياتسلايدر
أكادير …اجتماع تنسيقي جهوي حول الدخول المدرسي 2023 / 2024

عبد الجليل بتريش

مواصلة لإعداد الدخول المدرسي 2023-2024، ترأست الدكتورة وفاء شاكر مديرة الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة يوم الخميس 24 غشت 2023 اجتماعا تنسيقيا بحضور المديرين الإقليميين، ورؤساء الأقسام والمصالح بالأكاديمية ومديرياتها الإقليمية. هذا اللقاء يكتسي أهمية بالغة باعتباره محطة أساسية للوقوف على مدى جاهزية المديريات الإقليمية، والمؤسسات التعليمية لاستقبال التلميذات والتلاميذ في أحسن الظروف.
و بالمناسبة أكدت المديرة في كلمتها التأطيرية أن الدخول المدرسي الحالي يطبعه تنزيل مشاريع جديدة وأجرأتها، لاسيما ورش مشروع المؤسسات الرائدة، كما دعت المديرين الاقليمين بتنظيم لقاءات تواصلية وتعبوية لمختلف شركاء المنظومة التربوية لتحقيق الأهداف الاستراتيجية لخارطة الطريق 2022-2026، وفي ذات السياق قدم المديرون الإقليميون عروضا كأرضية مكنت جميع الحاضرين للتداول في الاكراهات، وتدارس الحلول الممكنة.
وتجدر الإشارة أن وضعية تأهيل المؤسسات التعليمية، العرض التربوي، الدعم الاجتماعي، والاقسام المشتركة، وتعميم اللغة الإنجليزية والامازيغية كانت محور نقاش تفاعلي مثمر بين جميع الحاضرين.
و في الختام دعت مديرة الأكاديمية في كلمتها المديرين الإقليميين والأطر التي تشتغل إلى جانبهم لبذل المزيد من الجهود لإنجاح هذه المرحلة المهمة، متمنية للجميع سنة موفقة ملؤها العطاء.

الاخبار العاجلة