مجلس سوس يتدارس حالة تقدم مشروع المخطط الجهوي لإعداد التراب

أشرف كانسي
أخبار سوسسلايدر
17 أبريل 2021آخر تحديث : السبت 17 أبريل 2021 - 11:40 صباحًا
مجلس سوس يتدارس حالة تقدم مشروع المخطط الجهوي لإعداد التراب

ترأس رئيس مجلس جهة سوس ماسة مؤخرا، اجتماعا لتدارس تقدم إنجاز المشاريع وتنزيل الاتفاقيات التي أبرمتها الجهة مع أطراف أخرى.

وأفاد بلاغ لرئاسة المجلس، أنه تم خلال هذا الاجتماع مناقشة حالة تقدم تنفيذ مجموعة من الاتفاقيات والمشاريع الهامة للجهة، من بينها على الخصوص، إنجاز مجموعة من السدود التلية و تمديد التحفيزات ذات الصلة بالاستثمار في إطار المخطط الجهوي للتسريع الصناعي.

وشكل هذا الاجتماع كذلك فرصة للوقوف على تقدم مشروع المخطط الجهوي لإعداد التراب الذي توليه الجهة أهمية قصوى باعتباره اختصاصا ذاتيا، إذ تم التذكير بالأشواط التي قطعها، وكان آخرها انعقاد الورشات التشاورية الموسعة خلال الفترة الممتدة ما بين 23 و 27 مارس 2021 ، وانعقاد اجتماع اللجنة التقنية وبرمجة اجتماع اللجنة الاستشارية الأسبوع المقبل، في أفق تقديم المخطط للمصادقة عليه خلال الدورة العادية لمجلس الجهة لشهر يوليوز 2021.

وخلص المصدر للإشارة إلى أنه بعد الاطلاع على منهجية الاشتغال على حصيلة الجهة خلال الولاية الانتدابية الحالية، والتقرير السنوي لتقييم البرنامج التنموي للجهة، تمت دراسة التوصيات المنبثقة عن الهيئات الاستشارية بخصوص الرأي الاستشاري حول مشروع التصميم الجهوي لإعداد التراب، والتي ستتم إحالتها على مكتب الدراسات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.