سلطات تارودانت تداهم خيمة تسبق احتفالات بوجلود

أشرف كانسي
أخبار سوسسلايدر
22 يوليو 2021آخر تحديث : الخميس 22 يوليو 2021 - 12:04 صباحًا
سلطات تارودانت تداهم خيمة تسبق احتفالات بوجلود

عملت السلطات المحلية معززة بأعوانها والحرس الترابي للقوات المساعدة بقيادة أحمر بإقليم تارودانت، بعد عصر يومه الأربعاء 21 يوليوز 2021، على منع مجموعة من الشباب من نصب خيمة بدوار “البعارير التحتانيين” بجماعة زاوية سيدي الطاهر لتنظيم حفل بوجلود.

وأفادت مصادر ، أن السلطات المحلية توصلت بإخبارية تفيد شروع عدد من الشبان في نصب خيمة وسط الدوار لتنظيم احتفالات بوجلود ما دفعها للتوجه إلى عين المكان ومطالبة المعنيين بإزالتها فورا عملا بمقتضيات حالة الطوارئ الصحية التي تعيشها البلاد وتنفيذا للقرار الحكومي الأخير الذي يمنع التجمعات التي تتجاوز 10 أشخاص.

وأضافت مصادرنا أن المعنيين امتثلوا لأوامر السلطات وعملوا على إزالة الخيمة وإخلاء المكان في ظروف عادية قبل أن تغادر عناصر السلطات الدوار، منبهة في الوقت نفسه إلى العقوبات التي تسلط على المخالفين لقانون حالة الطوارئ الصحية التي فرضها تفشي فيروس كورونا المستجد بعموم التراب الوطني.

جدير بالذكر أن سلطات أكادير الكبير أيضا كانت قد امتنعت عن إعطاء أي ترخيص لأي تجمع أو احتفال بهذه الظاهرة التي تصاحب عيد الأضحى، مؤكدة في ردودها لعدد من الجمعيات التي تنشط بالمجال أن إقامة هذه الاحتفالات أمر غير ممكن حاليا نظرا للظروف الصحية التي تعيشها البلاد نتيجة الجائحة

 امحند أوبركة

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.