رسالة مفتوحة الى رئيس المجلس القروي بالدراركة

admintest
مجتمع
1 ديسمبر 2021آخر تحديث : الأربعاء 1 ديسمبر 2021 - 10:27 صباحًا
رسالة مفتوحة الى رئيس المجلس القروي بالدراركة

الدراركة بتاريخ 30/11/2021

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحية ود واحترام من مواطن بالدراركة توسم فيكم الخير بمجرد اعلان نتائج انتخابات 8 شتنبر 2021، وتطلع لحظة حاسمة بين ماض لسلقكم لم يترك وراءه بعد انتهاء صلاحيته وإصدار حكم الصناديق عليه بوجوب المغادرة أي شيئ محمود يذكر به غير ارصقة محفورة وكلاب مسعورة وازقة متسخة وفوضى عارمة في تدبير الشأن المحلي للجماعة، وتضخم ثروات ناهبي أموال المواطن المغلوب على امره بالدراركة بعد استفادتهم بشكل أوباخر في الولاية التي تقدمت ولايتكم، وكان من نتائج كل ذلك ان سحب المواطن ثقته من المجلس السابق ليمنحها لكم فهل احسستم سيدي الرئيس بثقل المسؤولية ؟؟هل استفدتم من أخطاء المجلس السابق ؟ وهل قمتم بجولة تفقدية لاحياء الدراركة ودواويرها لتطلعوا على معاناة المواطن البسيط ،وتعملوا على تخفيف عبء الفقر عليه؟؟
سيدي الرئيس ليست لي بك معرفة شخصية ولكن أصداء طيبوبتك وكرمك وتواضعك مع من طرق باب دارك اغنتني عن البحث اكثرعن سيرتك الشخصية ، وأصبحت في حكم المقتنع بانك ستكون الرجل المناسب في المكان المناسب،نعم ستواجه اكراهات عدة غير ان مؤهلاتك العلمية والتدبيرية ستمكنك من تجاوز كل ذلك خاصة وان الظرفية الحالية ستساعدك في مواجهة المفسدين ومنعدمي الضمائر الذين ولاشك سيعملون على إيصال معلومات مضللة ليجعلوك تخدم مصالحهم ولو على حساب المواطنين.
انقل لكم جملة من النقط التي يتداولها سكان الدراركة وأضحت حديث الصباح والمساء بينهم ومن ذلك:
-1 مشكل النقل الحضري فكما تعلمون سيدي الرئيس فان الدراركة استقطبت في الآونة الأخيرة عددا كبيرا من الناس والذين يشتغلون باكادير على وجه الخصوص مما يستلزم توفير النقل بالجماعة بشكل يتلاءم وعدد الساكنة ،فلو تكرمت سيدي الرئيس وقمت بجولة بمحطات الزا صباحا بداية من الساعة السابعة قستلاحظ الاقبال الكبير عليها خاصة من طلبة الجامعة والمدارس العليا والعمال الذين يشتغلون كما سبقت الإشارة باكادير ،كما ستلاحظ الاكتظاظ المهول بهذه الحافلات ومعاناة الطالبات والعاملات مع الزحام الناتج عن قلة عدد الحافلات،مايؤدي غالبا الى تاخرات الطلبة عن اللحاق بمدرجاتهم والعمال باشغالهم ومايتولد عن ذلك من مشاكل ،فانظر الى كل طالبة وطالب على انهم ابناؤك والى العمال على انهم اخوانك فهل سترضى لاولادك اواخوانك ان يعيشوا صباح مساء هذه المعاناة ؟؟؟لذا نرجو منك سيدي الرئيس العمل على حل هذه المعضلة الانية وماذلك عليك بعزيز.
2-هناك مشكل الكلاب الضالة والتي تؤرق مضاجع ساكنة الدراركة خاصة تجزئة مسكينة،هذه الكلاب التي تعترض الأطفال فتهاجمهم وقد تكون من بينها كلاب مسعورة مما يشكل خطرا داهما على المواطنين كما تزعج السكان بنباحها الذي لاينقطع وتنشر الاوساخ عند بحثها عن ما تاكله في القمامة ،لهذا كله وتفاديا لما قدد تتسبب فيه من مضار للمواطن نلتمس منكم التدخل لحل هذا المشكل.
3-ان حي الدراركة اصبح معروفا بهدوئه وصحة هوائه وفضائه المتسع الشيئ الذي جعل عددا من سكان اكادير يفضلونه فاقبلوا على اقتناء سكنياتهم بالحي ،كما ان المشاريع الذي يعرفها محيطه عامل مشجع على السكن به بل والاستثمار فيه ،لذا المرجو الاعتناء بمدخل الحي واتمام ما بدأه المجلس السابق واعني بذلك تشجير جنبات الطريق الذي يمر بقلب تجزئة مسكينة.
4-من المظاهر المشينة والتي أصبحت تتسع بالشارع الرئيسي استغلال الملك العمومي وتوسع المحال التجارية والمقاهي مايضيق على الراجلين ويجعلهم يمشون في الطريق وهذا يهدد سلامتهم بسبب الزحام الذي يعرفه الشارع خاصة في أوقات الذروة لذا نرجو من سيادتكم التدخل لحل المشكل بناء على ماخوله لكم القانون كرئيس جماعة.
5-تعد تجزئة مسكينة انموذجا للتجزئات المتسعة باكادير بفضل شوارعها وازقتها المتسعة ،لكن هذه الشوارع بجاجة لاصلاح ما سيساعد على المحافظة على مجاري الصرف الصحي والتي تنجرف اليها التربة عقب نزول الامطار ولو كانت قليلة ،ولذا لوتكرمتم وعملتم على إصلاحها لتتناسب ومكان الدراركة وقيمة مسيري جماعتها.
هذه سيدي الرئيس جملة من النقط التي تعتبر أمورا يتطلع اهل الدراركة الى تحقيقها وترجمتها على أرضية الواقع ،وستكون نقطة تحول من فترة عرفت ركودا في التجاوب مع تطلعات الساكنة وفترة سترى ترجمة البرنامج الانتخابي على أرضية الواقع مما سيعزز مصداقية اقوالكم ودحض اقوال منافسيكم .
والسلام عليكم ورجمة الله
الامضاء :مواطن غيور من الدراركة

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.