رئيس الكاف: المغرب يتمتع بالقدرة والمؤهلات اللازمة لتنظيم مسابقات قارية

مصطفى جلال
رياضةسلايدر
16 يوليو 2021آخر تحديث : الجمعة 16 يوليو 2021 - 3:40 مساءً
رئيس الكاف: المغرب يتمتع بالقدرة والمؤهلات اللازمة لتنظيم مسابقات قارية

أكد رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، باتريس موتسيبي، اليوم الجمعة بسلا، أن المغرب يتمتع بالقدرة والمؤهلات اللازمة والبنيات التحتية الملائمة لتنظيم مسابقات للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم ومنافسات أخرى، بشكل استثنائي.

وقال موتسيبي، في تصريح للصحافة لدى وصوله إلى مطار الرباط سلا، إنه “فخور بكون مستوى كرة القدم في القارة الإفريقية يتحسن يوما بعد يوم ، يجب أن نجعل كرة القدم وسيلة للتقارب بين الشعوب وتوحيد الأمم”.

من جهة أخرى، أشار إلى أن هناك العديد من الأمور المهمة التي ستتم مناقشتها اليوم خلال اجتماع المكتب التنفيذي للكونفدرالية الإفريقية، بما في ذلك ضمان التزام الهيأة القارية بالحكامة العالمية، وأن تشتغل بشكل فعال.

وأضاف موتسيبي، “نحن بحاجة إلى إعادة ترتيب الكونفدرالية الإفريقية وكرة القدم القارية حتى يتمتعا بالتنافسية والاستقلالية على المستوى العالمي” ، مشددا على دور القطاع الخاص أضحى مهم للغاية في هذا الصدد.

وفي معرض حديثه عن البينات الرياضية الرائدة على الصعيد القاري ،أبرز موتسيبي أن “مركب محمد السادس لكرة القدم يعد من أهم المراكز الرياضية التي نفخر بها. المغرب لديه القدرة على تكوين لاعبين استثنائيين ومن مستوى عال يجعلون الشعب المغربي وكافة المجتمع الإفريقي فخورا . نريد أن يفوز أحد المنتخبات الوطنية في القارة بكأس العالم للاتحاد الدولي لكرة القدم”.

وسيترأس رئيس الكونفدرالية الإفريقية ،في وقت لاحق اليوم، اجتماعا للمكتب التنفيذي للكونفدرالية ،حيث سيعرض بالمناسبة، التوجهات العامة للهيأة القارية على أنظار رؤساء الإتحادات ال54 الذين سيحضرون هذا الاجتماع. وسيعقد هذا اللقاء بمناسبة إقامة المباراة النهائية لدوري أبطال إفريقيا لكرة القدم ،التي ستجمع بين الأهلي المصري وكايزر شيفز الجنوب إفريقي يوم غد السبت بملعب مركب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.