تحديث جديد من «واتس آب»: الرسائل تختفي تلقائيا بعد 24 ساعة

أشرف كانسي
علوم وتكنولوجيا
7 ديسمبر 2021آخر تحديث : الثلاثاء 7 ديسمبر 2021 - 11:23 صباحًا
تحديث جديد من «واتس آب»: الرسائل تختفي تلقائيا بعد 24 ساعة

يحرص تطبيق المراسلة الفورية «واتس آب»، المملوك لدى الملياردير الأمريكي مارك زوكربيرج، على طرح المميزات الجديدة الخاصة بحماية الخصوصية والمتعلقة بالرسائل الشخصية، وذلك تطويرا لميزة مشاهدة الرسائل مرة واحدة فقط قبل حذفها تلقائيا.

وكان «واتس آب» قد أطلق الميزة بشكل تجريبي منذ شهور، قبل أن يعلن مارك زوكربيرج، طرحها رسميا خلال الساعات المقبلة، على مدار اليوم الاثنين، الموافق 6 ديسمبر الجاري.

تفاصيل تحديث جديد من واتس آب
وكتب «مارك» عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي «فيسبوك»: «سنقوم بنشر خيار جديد للرسائل المخفية على واتساب اليوم، لذلك ستتمكن من جعل كل الدردشات الجديدة تختفي تلقائيًا، بعد مرور 24 ساعة أو 7 أيام أو 90 يومًا، لن تحتاج إلى إبقاء كل الرسائل إلى الأبد».

وطرح «واتس آب» في أغسطس الماضي، تحديثًا جديدًا، من خلال «Google Play Beta Program» بطرح إصدار 2.21.17.16 التجريبي، الذي يتضمن وجود اختبار تجريبي للميزة الجديدة، وفقا لما ذكره موقع «wabetainfo».

ويوفر «واتس آب» في التحديث الجديد إمكانية حذف الرسائل بشكل تلقائي، وفقا لأربعة خيارات يمكنك تحديدها كالتالي:

– إلغاء ميزة حذف الرسائل.

– حذف الرسائل بعد مرور 24 ساعة.

– حذف الرسائل بعد مرور 7 أيام.

– حذف الرسائل بعد مرور 90 يومًا.

ميزة واتس آب لعرض الصور مرة واحدة
وجدير بالذكر، أن «واتس آب» طرحت في العام الجاري، ميزة تسمى انتهاء صلاحية الوسائط، المعروفة باسم العرض مرة واحدة، حيث لا يمكن مشاهدة الصور ومقاطع الفيديو المرسلة باستخدام هذا الوضع إلا مرة واحدة وتختفي من الدردشة، وللتحقق من تفعيل الميزة، ما عليك إلا التحقق مما إذا كان هناك زر عرض مرة واحدة عند مشاركة الوسائط، عند إرسال الصور ومقاطع الفيديو باستخدام طريقة العرض مرة واحدة، إذ يتم إعلامك عندما يفتحها المستلم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.