بيوكرى: حفل تكريم الاساتذة المتقاعدين بالثانوية الاعدادية حمادي مبارك

admintest
تربويات
18 يوليو 2021آخر تحديث : الأحد 18 يوليو 2021 - 12:07 مساءً
بيوكرى: حفل تكريم الاساتذة المتقاعدين بالثانوية الاعدادية حمادي مبارك

يوم الجمعة 09 يونيو 2021، وبأحد فضاءات الثانوية الاعدادية حمادي مبارك ببيوكرى مديرية اشتوكة ايت باها، تم تكريم ثلاثة أساتذة من خيرة رجال التربية والتكوين بالإقليم، الذين احيلوا على التقاعد بعد نهاية مشوراهم المهني الحافل بالإنجازات، وذلك في حفل مميز حضره الاساتذة والتلاميذ والتلميذات وآباء وأمهات وأولياء أمور المتعلمين والمتعلمات وجمعية الآباء وأصدقاء المحتفى بهم وبعض أفراد أسرهم. ويتعلق الأمر بالأستاذ حسن الكفوز ابن مدينة اكادير استاذ اللغة الفرنسية، والاستاذ الحاج سعيد بوطويل المنحدر من الدار البيضاء أستاذ مادة علوم الحياة والأرض، وابن اشتوكة الأستاذ ابراهيم افارس ملحق الاقتصاد والادارة بالمؤسسة.
تخلل حفل التكريم كلمات صادقة ومشاعر نبيلة وقصائد شعرية جادت بها قريحة ادارة المؤسسة وتلاميذ سابقين وأطر تربوية بارزة بالإقليم، بينت خصال الاساتذة المحتفى بهم ومهنيتهم العالية وتفاتيهم في أداء الرسالة التربوية المنوطة بهم في تجرد ونكران ذات قل نظيره، لاسيما وأنهم بعضهم افنى أكثر من ربع قرن من حياته في تربية وتنشئة وتكوين أجيال من الشباب واليافعين على القيم السليمة والنبيلة، والشيم الهادفة والخلق الحسن والمواطنة الحقة، قبل التربية على حسن تعلم ابجديات المواد التي يدرسونها. لقد قضى الحاج سعيد بوطويل قرابة 30 سنة والاستاذ حسن الكفوز 31 سنة والاستاذ ابراهيم افارس 13 سنة بهذه المؤسسة العتيدة فكان الأول عميدا لأساتذة علوم الحياة والأرض، والثاني حكيم أطرها الادارية والتربوية، والثالث ناظرا للمؤسسة بحكم عمله في التدبير المحاسبي للمؤسسة.

كان الحفل كذلك مناسبة للاحتفاء وتتويج التلاميذ والتلميذات المتفوقين دراسيا، الذين حصلوا على نتائج مشرفة خلال موسم دراسي استثنائي بسبب ايقاع التعلمات المدرسية المكيف مع التدابير الاحترازية والوقائية بغرض التصدي لجائحة كورونا.

الحسن فركاكوم: ذ بالثانوية الاعدادية حمادي مبارك – بيوكرى.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.