بنعبد الله: يجب أن تتشكل الحكومة بسرعة

admintest
أخبار وطنيةسلايدر
15 سبتمبر 2021آخر تحديث : الأربعاء 15 سبتمبر 2021 - 11:06 صباحًا
بنعبد الله: يجب أن تتشكل الحكومة بسرعة

واصل عزيز أخنوش، رئيس الحكومة المكلف، سلسة لقاءاته مع أمناء أحزاب، اليوم الأربعاء، بعدما كان قد التقى خمسة قادة الاثنين الماضي، في إطار مفاوضاته لتشكيل الحكومة.
استقبل عزيز أخنوش، رئيس الحكومة المكلف، محمد نبيل بنعبد الله، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، بمقر حزب التجمع الوطني للأحرار بالرباط.

وقال بنعبد الله، في ندوة صحفية بعد لقائه بأخنوش، إنه استجاب للدعوة وناقش الطرفان التحديات الوطنية والإقليمية وقضايا الديمقراطية.

وأضاف أن هناك عددا من التوجهات التي لها أولوية، وستكون هناك مناسبات في المستقبل للتأكيد على هذه القضايا، مجدد أمله في تشكيل الحكومة في أقرب وقت لما فيه مصلحة الوطن.

وأبرز أن هذا اللقاء كان مناسبة للحديث حول عدد من التحديات الأساسية المطروحة بالنسبة لبلدنا، المرتبطة بتعميق المسار الديمقراطي لبلادنا والحريات، وبتعزيز الآلة الاقتصادية وقدرتها على خلق الثروات ومناصب الشغل.

وكان أخنوش التقى بقادة خمسة أحزاب، الاثنين الماضي، إذ استقبل كلا من امحند لعنصر، الأمين العام لحزب الحركة الشعبية، وإدريس لشكر، الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، ونزار بركة، الأمين العام لحزب الاستقلال، وعبد اللطيف وهبي، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة.

يشار إلى أن حزبي الاستقلال والاتحاد الاشتراكي قررا الحسم في مصير مشاركتهما في الحكومة نهاية الأسبوع الجاري، إذ أعلنا أنهما سيعقدان اجتماعين لمجلسيهما الوطنيين لاتخاذ القرار النهائي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.