الدرك يحجز أطنان “الماحيا” ناحية اشتوكة

أشرف كانسي
أخبار سوسسلايدر
14 يناير 2022آخر تحديث : الجمعة 14 يناير 2022 - 6:57 مساءً
الدرك يحجز أطنان “الماحيا” ناحية اشتوكة

رشيد بيجيكن

تمكنت عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي بلفاع، الخميس، من تفكيك معمل سري لإعداد مسكر ماء الحياة (الماحيا)، وذلك في دوار “كحايز” بتراب الجماعة الترابية إنشادن، التابعة لإقليم اشتوكة آيت باها.

وحجزت المصالح الدركية خلال هذه العملية ما لا يقل عن 3 أطنان من مسكر “الماحيا”، ومعدات من ضمنها أزيد من عشر أسطوانات الغاز من الحجم الكبير، وأسلاك نحاسية، وبرامل بلاستيكية، ومواد تستعمل في عملية التخمير.

ووفق شهود عيان، فقد عمد المشتبه فيهم، الذين يرجح أنهم يتحدرون من تارودانت، إلى كراء منزل في دوار “كحايز” وتخصيصه كمعمل لإعداد مسكر “الماحيا”، حيث ترصدت المصالح الدركية لبلفاع تحركاتهم قبل أن يتم اكتشاف نشاطهم ومداهمة المنزل. ويجري حاليا البحث لتوقيفهم بعد تحديد هوياتهم.

يشار إلى أن هذه الحملة التي تخوضها عناصر الدرك ببلفاع، تندرج في إطار استراتيجية عامة لقيادة الدرك الإقليمية بسرية بيوكرى من أجل تجفيف منابع الكحول التقليدية والمخدرات بالإقليم، ووضع حد لنشاط كل الخارجين عن القانون، فضلا عن حملات موازية ضد الدراجات النارية غير القانونية، وهي حملات لاقت تنويه الساكنة والجمعيات المدنية بالإقليم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.