ازدحام مروري بالطرق السيارة بالمغرب قبل بدء تنفيذ إجراءات منع التنقل بين المدن

سكينة العلمي
أخبار وطنيةسلايدر
22 يوليو 2021آخر تحديث : الخميس 22 يوليو 2021 - 3:31 مساءً
ازدحام مروري بالطرق السيارة بالمغرب قبل بدء تنفيذ إجراءات منع التنقل بين المدن

شهدت الطريق السيار الدار البيضاء مراكش، منذ الساعات الأولى لصباح اليوم الخميس، اكتظاظا غير مسبوق بأسر ترغب في السفر قبل بدء إجراءات تقييد حركة التنقل بين المدن، يوم غد الجمعة.

وتسابق الأسر الزمن من أجل السفر واستغلال عطلة عيد الأضحى، علها تصل إلى وجهتها قبل بدء سريان إجراءات تشديد التنقل بين المدن، والسماح بذلك إلا في حال التوفر على جواز التلقيح أو وثيقة التنقل الاستثنائية المسلمة من قبل السلطات المعنية.

وحسب ما أفادت به المصادر، فإن عشرات السيارات تقف في طوابير على الطريق السيار وفي محطات الاستراحة، متجهة نحو مدينة مراكش ونواحيها.

وكانت الحكومة المغربية أعلنت يوم الاثنين المنصرم، عن حزمة من الإجراءات لتطويق انتشار الفيروس التاجي، بعد تسجيل ارتفاع كبير في أعداد المصابين، على مدى أسبوعين.

ومن بين الإجراءات التي اتخذتها الحكومة، منع إقامة الأعراس ومراسيم التأبين وتقييد حركة التنقل في 11 ليلا، كما تم ربط التنقل بين عمالات وأقاليم المملكة، بوجوب توفر جواز السفر أو وثيقة استثنائية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.