المجلس الجماعي لأكادير متهم بتشريد أزيد من 300 تلميذ معاق

16 أبريل 2021آخر تحديث : الجمعة 16 أبريل 2021 - 10:06 صباحًا
أشرف كانسي
أخبار سوسسلايدر
المجلس الجماعي لأكادير متهم بتشريد أزيد من 300 تلميذ معاق

اتهم يونس العلوي مدير جمعية حماية و رعاية الصم باكادير ،المجلس الجماعي للمدينة بالرغبة في تشريد أزيد من ثلاث مائة منخرط بالجمعية منهم تلاميذ يتابعون دراستهم داخل مقر الجمعية .

وأضاف مدير الجمعية خلال برنامج متابعات، الذي يقدمه الزميل احمد المتوكل على راديو بلوس اكادير، أن الجمعية يتعذر عليها إفراغ المقر في الأجل الذي حددته الجماعة قبل 15 ابريل الجاري، بعد توصل هذه الأخيرة بمراسلة من شركة التنمية المحلية سوس ماسة تهيئة في إطار تهيئة المركب الثقافي بالمعهد الموسيقي، و الذي يدخل في إطار اتفاقية التنمية الحضرية لاكادير و الموقعة أمام أنظار الملك .

واستغرب مدير الجمعية إقرار المجلس الترابي بعدم التزامه بايجاد مقر جديد للجمعية ،علما أنها تشتغل بهذا المقر منذ سنة 1996 ،ويبلغ عدد المنخرطين بها 380 من ذوي الإعاقة السمعية ،كما تشرف مدير الجمعية بالحصول من يدي الملك محمد السادس على مفاتيح وسيلة نقل التلاميذ، الا ان الجماعة أصرت على تنفيذ مراسلة شركة التنمية المحلية سوس ماسة تهيئة .

وأكد مدير الجمعية خلال هذا اللقاء الاذاعي ان الجمعية راسلت رئيس الجماعة منذ أزيد من خمس سنوات لدراسة موضوع المقر دون جدوى ،مما يشكل -حسب العلوي – استهتارا مفضوحا من طرف المجلس بهذه الشريحة الهامة من المجتمع.

وأبرز العلوي أن الجماعة لم تراعي الظروف الصحية الحالية و انتشار وباء كورونا اثناء إصدار هذه المراسلة المشؤومة لاخلاء مقر الجمعية، في ظرف قياسي لا يتعدى سبعة أيام بين تاريخ المراسلة و تاريخ اخلاء المقر.

الاخبار العاجلة