احتفالا بالمرأة.. مشاهير ونجوم وكوكبة أخرى من مجالات مختلفة تلتف في حفل تكريمي

حفل كبير لتكريم 16 شخصية نسائية من مشاهير الفن والإعلام والرياضة

admintest
الأخبار
9 نوفمبر 2021آخر تحديث : الثلاثاء 9 نوفمبر 2021 - 5:31 مساءً
احتفالا بالمرأة.. مشاهير ونجوم وكوكبة أخرى من مجالات مختلفة تلتف في حفل تكريمي

في زمن الانفراج الفني والثقافي، وعودة الحياة تدريجيا للفضاءات المغلقة، بصخبها وجمهورها وحميميتها، التي افتقدها المغاربة بعد توقف اضطراري بسبب “الجائحة”، احتفت المبادرة الوطنية لتكريم المرأة المغربية، أمس الأحد 7 نوفمبر 2021، بالعديد من الفعاليات النسائية، في مجالات الفن والإعلام والاقتصاد والمجتمع المدني، وذلك في حفل كبير، احتضه أحد فنادق الدارالبيضاء.
وحضيت الفنانة فاطمة الزهراء العروسي، بالرئاسة الشرفية للحفل، كما قدمت أغنيتها الناجحة “لا زهر لا مكتوب” الشهيرة بـ”الطيارة” على شرف المُكرمات.
وتم خلال هذا العرس الفني في دورته الخامسة، الاحتفاء بالفنانات في صنف التمثيل (أمال التمار وإلهام وعزيز وفاطمة بوجو ومونية لمكيمل، فيما تم تكريم في صنف الغناء كل من الفنانات (فاطمة الزهراء العروسي، فاتن هلال بك، التي أدت بدورها أغنيتها “حال أحسن من حال”، والإعلامية سناء مرحتي، والمطربة شيماء الجاحظ التي أدت هي الأخرى أغنيتها الأخيرة “حبيبي”.
أما في صنف الإعلام، فتم تكريم الإعلامية ومقدمة برامج بقناة الرياضية سهام البوش، وقيدومة صحافيات الصحافة المكتوبة جميلة البزيوي.
وفي مجال المجتمع المدني، تم تكريم كل من الدكتورة لمياء عبد الله من مصر، رئيسة الرابطة المغربية المصرية للصداقة بين الشعوب، والدكتورة نادية ضاهر البلغيتي، رئيسة جمعية السلام المغربية للأعمال الاجتماعية، والدكتورة هناء البقالي، رئيسة الجامعة الدولية للإبداع والعلوم الإنسانية والسلام بين الشعوب، بالإضافة إلى نادية لمودي، الأستاذة الجامعية بكلية الحسن الثاني بالدارالبيضاء.
كما اختارت لجنة الدورة الخامسة الاحتفاء بسيدة الأعمال خديجة أسخير وهي والدة النجمة كزينة عويطة نجلة العداء العالمي سعيد عويطة، حيث جاء تكريمها والاحتفاء بها بعد انتخابها مؤخرا رئيسة فريق الرجاء الرياضي لألعاب القوى، كما أنها عضوة في المكتب المديري الجديد للفريق نفسه فرع كرة القدم.
واحتفت هذه الدورة أيضا بخبيرة التجميل الطبيعي الشهيرة شامة نكود، فيما نشط هذه الدورة فنيا، فنانون شباب، من بينهم نجم الأغنية الطربية نور الدين رزوق، والفنان نجم الأغنية العصرية نور زين، بحضور شخصيات وازنة يتقدمهم الوزير الأسبق للثقافة والشباب والرياضة الحسن عبيابة، والكاتب والمخرج المسرحي إسماعيل بوقاسم، والفنان والإعلامي حسن عين الحياة، وأسماء أخرى من مجالات مختلفة تقدمت إدارة الحفل بالشكر والتقدير لهم خصوصا عبد المالك أسطيب، حيث ساهمت شركة قهاوي الصحراء في إنجاح هذا الحفل الكبير، بالإضافة إلى تعاون مع “THE ONE” التي خصصت هدايا قيمة للمكرمات، وشركة TPX في شخص مديرتها فاطمة الزهراء مهتدي.
وقد تميز هذا الحفل بالتنوع في فقراته، وبالاحترافية العالية في التقديم، الذي نشّطه الصحافي عبد اللطيف السكارجي، والذي قال، في تصريح خاص، إن الحفل، كما هو مدبج في فلسفتنا، ينأى عن ثقافة التكريم والاحتفاء التقليدية، ويحاول، طيلة دوراته، أن يحتفي بالفعاليات النسائية اللواتي تلألأت أسماؤهن في مجالات الفن والثقافة والرياضة والمجتمع المدني، وهن في أوج العطاء، حتى يكون هذا التكريم، محفزا لهن، للتألق في مجالاتهن.
وجدير بالذكر، أن المبادرة الوطنية لتكريم المرأة المغربية تنظمها حاليا “مارس فيزيون للإنتاج” بتعاون مع “هاي برود”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.