أولاد تايمة …مدرسة ابن طفيل تحتفي بأطرها المحالة على التقاعد

admintest
تربويات
7 يونيو 2021آخر تحديث : الإثنين 7 يونيو 2021 - 9:39 مساءً
أولاد تايمة …مدرسة ابن طفيل تحتفي بأطرها المحالة على التقاعد

عبد الجليل بتريش

نظمت مدرسة ابن طفيل بأولاد تايمة بشراكة مع مؤسسة الاعمال الاجتماعية للتعليم مساء يوم الأحد 6 يونيو 2021 حفل تكريم على شرف ثلة من الأطر العاملة بالمؤسسة المحالة على التقاعد . و بقد قراءة آيات بينات من الذكر الحكيم و ترديد النشيد الوطني، ألقى مدير المؤسسة السيد التباري أقبابو كلمة بالمناسبة، احتفاء بالأستاذات و الأساتذة المحالين على التقاعد، الذين أنهوا خدمتهم بعد مسيرة حافلة بالعطاء في ميدان الشرف، ميدان التربية والتعليم، نورد منها مايلي : ” …اننا نكرم اليوم زملاء أعزاء، لهم في قلوبنا كل المحبة والتقدير. فإننا نتطلع في مؤسستنا إلى إرساء تقليد حضاري يكون فيه الاحتفاء بأهل الفضل و العرفان بحق السابقين، واجبا لا مناص من تأديته و نهجا لابد من مواصلته وترسيخه…”.
و أضاف المتحدث ” …وفي واجبي و أنا ألقي هذه الكلمة، أن أغتنم هذه اللحظة المؤثرة للتأكيد على أن نساء و رجال التعليم لا يمكن أن يثنيهم انهاء الخدمة عن مواصلة العطاء، فبمناسبة انتهاء مهامهم المهنية نهنئهم في ما أسدوا من خدمات جليلة لفائدة هذه المنظومة التعليمية بروح المسؤولية و نكران الذات. اننا نعتبر احالتهم على التقاعد لا يعفيهم من مواصلة تبليغ رسالتهم التربوية في المجتمع بما يتوفرون عليه من خبرة و تجربة في التأطير و التكوين و التوعية و إبداء المشورة، و توظيف خبراتهم المتراكمة لصالح هذا الوطن …” .
و في هذا السياق ألقى السيد نورالدين السعيدي نائب الكاتب العام لمؤسسة الأعمال الاجتماعية للتعليم بتارودانت كلمة “…قدم من خلالها نيابة عن أعضاء المكتب الإقليمي للمؤسسة الشكر الجزيل و الامتنان لكافة الأطر الإدارية و التربوية و التقنية العاملة بالمؤسسة عامة، و للجنة التنظيم خاصة و لكل المساهمين و الداعمين لإنجاح هذا الحفل البهيج، البسيط في شكله، الكبير في دلالته. كما تقدم بأسمى عبارات التقدير و الاحترام و الامتنان لكافة المحتفى بهم شاكرين كل تضحياتهم و مجهوداتهم الكثيرة التي بذلوها طيلة مشوارهم المهني و الذي اختتم بمدرسة ابن طفيل .كما جاء في كلمة المؤسسة ما يلي :
” إن مؤسسة الأعمال الاجتماعية للتعليم ايمانا منها بدورها المحوري في تقديم كل الخدمات الاجتماعية ستسير على نفس المنهج مشجعة و داعمة لكل المبادرات التربوية و الاجتماعية التي من شأنها الإرتقاء بصورة المدرس و المدرسة المغربية عموما”. وترسيخا لثقافة الاعتراف سلم المنظمون هدايا و تذكارات للمحتفى بهم تحت أهازيج شعبية و لوحات فنية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.