أولاد تايمة …مدرسة ابن طفيل تحتفي بأطرها المحالة على التقاعد

7 يونيو 2021آخر تحديث : الإثنين 7 يونيو 2021 - 9:39 مساءً
admintest
تربويات
أولاد تايمة …مدرسة ابن طفيل تحتفي بأطرها المحالة على التقاعد

عبد الجليل بتريش

نظمت مدرسة ابن طفيل بأولاد تايمة بشراكة مع مؤسسة الاعمال الاجتماعية للتعليم مساء يوم الأحد 6 يونيو 2021 حفل تكريم على شرف ثلة من الأطر العاملة بالمؤسسة المحالة على التقاعد . و بقد قراءة آيات بينات من الذكر الحكيم و ترديد النشيد الوطني، ألقى مدير المؤسسة السيد التباري أقبابو كلمة بالمناسبة، احتفاء بالأستاذات و الأساتذة المحالين على التقاعد، الذين أنهوا خدمتهم بعد مسيرة حافلة بالعطاء في ميدان الشرف، ميدان التربية والتعليم، نورد منها مايلي : ” …اننا نكرم اليوم زملاء أعزاء، لهم في قلوبنا كل المحبة والتقدير. فإننا نتطلع في مؤسستنا إلى إرساء تقليد حضاري يكون فيه الاحتفاء بأهل الفضل و العرفان بحق السابقين، واجبا لا مناص من تأديته و نهجا لابد من مواصلته وترسيخه…”.
و أضاف المتحدث ” …وفي واجبي و أنا ألقي هذه الكلمة، أن أغتنم هذه اللحظة المؤثرة للتأكيد على أن نساء و رجال التعليم لا يمكن أن يثنيهم انهاء الخدمة عن مواصلة العطاء، فبمناسبة انتهاء مهامهم المهنية نهنئهم في ما أسدوا من خدمات جليلة لفائدة هذه المنظومة التعليمية بروح المسؤولية و نكران الذات. اننا نعتبر احالتهم على التقاعد لا يعفيهم من مواصلة تبليغ رسالتهم التربوية في المجتمع بما يتوفرون عليه من خبرة و تجربة في التأطير و التكوين و التوعية و إبداء المشورة، و توظيف خبراتهم المتراكمة لصالح هذا الوطن …” .
و في هذا السياق ألقى السيد نورالدين السعيدي نائب الكاتب العام لمؤسسة الأعمال الاجتماعية للتعليم بتارودانت كلمة “…قدم من خلالها نيابة عن أعضاء المكتب الإقليمي للمؤسسة الشكر الجزيل و الامتنان لكافة الأطر الإدارية و التربوية و التقنية العاملة بالمؤسسة عامة، و للجنة التنظيم خاصة و لكل المساهمين و الداعمين لإنجاح هذا الحفل البهيج، البسيط في شكله، الكبير في دلالته. كما تقدم بأسمى عبارات التقدير و الاحترام و الامتنان لكافة المحتفى بهم شاكرين كل تضحياتهم و مجهوداتهم الكثيرة التي بذلوها طيلة مشوارهم المهني و الذي اختتم بمدرسة ابن طفيل .كما جاء في كلمة المؤسسة ما يلي :
” إن مؤسسة الأعمال الاجتماعية للتعليم ايمانا منها بدورها المحوري في تقديم كل الخدمات الاجتماعية ستسير على نفس المنهج مشجعة و داعمة لكل المبادرات التربوية و الاجتماعية التي من شأنها الإرتقاء بصورة المدرس و المدرسة المغربية عموما”. وترسيخا لثقافة الاعتراف سلم المنظمون هدايا و تذكارات للمحتفى بهم تحت أهازيج شعبية و لوحات فنية.

الاخبار العاجلة