يوم التسوق بمؤسسة لكسوس ألفا التربوية الخاصة بمدينة العرائش رحلة للتلاميذ من مقاعد الدراسة لعالم التجارة

19 مايو 2023آخر تحديث : الجمعة 19 مايو 2023 - 6:58 مساءً
admintest
تربويات
يوم التسوق بمؤسسة لكسوس ألفا التربوية الخاصة بمدينة العرائش رحلة للتلاميذ من مقاعد الدراسة لعالم التجارة

السعيد العسري/ العرائش:

شهد فضاء مؤسسة لكسوس ألفا التربوية الخاصة بمدينة العرائش، يومه الجمعة 19 ماي 2023، تنظيم يوم التسوق (اليوم الاقتصادي)، والذي عرف مشاركة تلاميذية مكثفة، وحضور جماهيري غفير، ومن مختلف الأعمار.
Screenshot 20230519 183016 - جريدة سوس 24 الإلكترونية

يوم التسوق هذا، يأتي في إطار الملتقى التاسع للتربية والثقافة، والذي ينظمه المركبان التربويان لكسوس ولكسوس ألفا بالعرائش، في إطار تفعيل أنشطة الحياة المدرسية. حيث عرف الملتقى كذلك تنظيم مجموعة من المسابقات، والندوات والعروض، ورحلات وأنشطة متنوعة أخرى، تحت شعار: “الرياضة ارتقاء وسلوك ومواطنة”، وذلك من 15 ماي إلى 19 ماي 2023.
ولتنظيم وتسهيل عرض معروضات التلاميذ، قسم فضاء التسوق لعدة أجنحة، منها جناح اللعب، وجناح الكتب والأدوات المدرسية، وجناح المأكولات، وجناح الاكسيسوارات والديكور، كل جناح يضم عدة أروقة، يتنافس فيها التلاميذ على بيع منتوجاتهم.
Screenshot 20230519 182927 - جريدة سوس 24 الإلكترونية
وفي جناح المأكولات التقينا بالتلميذ المهدي التاقي، والذي أخبرنا بأنه اكترى المكان بمبلغ 10 دراهم، وأنه سعيد بهذا اليوم، ولما باعه حتى الآن من مأكولات.
Screenshot 20230519 182841 - جريدة سوس 24 الإلكترونية
سوق اليوم، تجاره تلاميذ، وزبناؤه من مختلف الأجناس والأعمار، وبينهم التلميذة همس الشنتوف، والتي اعتبرت هذا اليوم، فرصة لها لاقتناء القصص والمأكولات المفضلة لديها.

IMG 20230519 WA0066 - جريدة سوس 24 الإلكترونية

وأما سعاد، وهي أم تلميذ بالمؤسسة، والتي اعتادت زيارة هذا السوق منذ سنوات، فاعتبرته فرصة للتلاميذ لتعلم أشياء جديدة.

يوم التسوق هذا، شهد زيارة لمجموعة من الأطر الإدارية والتربوية المتدربة بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين لجهة طنجة تطوان الحسيمة (مركز العرائش)، والذي يعد فرصة لهم لاكتشاف نشاط تربوي من أنشطة الحياة المدرسية، والتي يمكن اعتماده بالمؤسسات التي سيعملون بها مستقبلا، سواء كمدبرين للشأن التربوي بالمؤسسات التعليمية، أو كمدرسين.

وفي هذا الإطار، أعجبت الأستاذة رحمة سلمون بالتنظيم الرائع لهذا النشاط، وبالأنشطة المتنوعة التي عرفها هذا الملتقى، بينما اعتبرت الأستاذة رباب أعمارة يوم التسوق، فرصة لتعلم التجارة واكتشاف مهن أخرى، أما الأستاذ محمد البزور، فاعتبر هذا النشاط بمثابة رحلة تنقل التلاميذ من عالم الدراسة وادماجهم في عالم التجارة، وفرصة لاكتشاف مجموعة من الآفاق.

الاخبار العاجلة