وقفة احتجاجية حاشدة بالرباط لملحقي الإدارة والاقتصاد والملحقين التربويين

3 مارس 2022آخر تحديث : الخميس 3 مارس 2022 - 8:24 مساءً
admintest
تربويات
وقفة احتجاجية حاشدة بالرباط لملحقي الإدارة والاقتصاد والملحقين التربويين

تنفيذا لمضامين بيان التنسيقية الوطنية لملحقي الإدارة و الاقتصاد و الملحقين التربويين، وبناء على الاجتماع الاستثنائي المنعقد على هامش الوقفة الاحتجاجية المنظمة أمام باب الوزارة بالرباط يوم 08 فبراير 2022 للتنديد بالإقصاء الممنهج لملف هذه الفئة، واستحضار فصل ملف الملحقين عن ملف الادارة التربوية رغم أنهما جسم واحد اطارا و مسارا و لأقدميتهم و حنكتهم وتعدد مهامهم و مسؤولياتهم، و بدون تعويضات نظامية أو جزافية ، خاضت التنسيقية الوطنية للملحقين يوم الخميس 3 مارس 2022 ،وقفة احتجاجية أمام الوزارة بالرباط .

الوقفة عرفت حضورا مكثفا لكافة الملحقين، رفعوا شعارات تدين بالتهميش الذي لحق هذه الفئة، و الاتفاق المرحلي المجحف الموقع بين النقابات والوزارة الوصية تحت إشراف رئاسة الحكومة.

وقد طالب المحتجون بعدة مطالب اعتبرتها مشروعة و مستعجلة. علاوة على تسطير برنامج تصعيدي كالآتي:

1- استنكار ورفض إقصاء الوزارة لملف الملحقين من الحوار وحل ملفهم ضمن أطر الإدارة التربوية.

2- التشبث بمطلب تغيير الإطار لكل الملحقين إلى متصرف تربوي أو ممون حسب الدرجة والأقدمية والمهام دون قيد أو شرط بمرسوم استثنائي تعديلي للنظام الأساسي الحالي.

3- اعتماد الذهاب للمؤسسات ومقرات العمل والتوقف عن العمل لمدة ساعة صباحا من 10 ومساء من 16 طيلة الأسبوع الثالث من 21 إلى 26 مارس 2022.

4 – تجسيد اعتصام يوم الاثنين 11 أبريل 2022 ابتداء من الساعة 11 صباحا أمام باب الوزارة مع تجميد العمل بجميع مجالس المؤسسات (المجالس التربوية، المجالس التعليمية، مجالس التدبير، وجمعية دعم مدرسة النجاح ) وتجميد العمل ضمن مهام المشاريع للعاملين في المديريات والأكاديميات ومصالح الوزارة.

الاخبار العاجلة