وزير الفلاحة يحل بأولوز لتتبع مشروع G1

26 يناير 2022آخر تحديث : الأربعاء 26 يناير 2022 - 10:59 مساءً
عبد العزيز بوسهماين
أخبار سوسسلايدر
وزير الفلاحة يحل بأولوز لتتبع مشروع G1

متابعة_عبدالهاادي فاتح.
قام وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، السيد محمد صديقي، اليوم الأربعاء، بزيارة ميدانية لبلدية أولوز اطلع خلالها على سير تقدم مشروع عصرنة المدار السقوي التقليدي لأولوز(G1)
وبالمناسبة، قدمت للسيد صديقي، الذي كان مرفوقا بوفد ضم، على الخصوص ، والي جهة سوس- ماسة، عامل عمالة أكادير- إداوتنان، أحمد حجي، ورئيس مجلس جهة سوس- ماسة، كريم أشنكلي، وعامل إقليم تارودانت، الحسين أمزال، ورئيس المجلس الاقليمي محمد العباس، شروحات حول المشروع.


مشروع عصرنة المدار السقوي التقليدي لأولوز، والذي تصل تكلفته الإجمالية إلى 470 مليون درهم، يهدف إلى تحويل شبكة الري التقليدي إلى شبكة الري بالتنقيط على مساحة تصل إلى 4486 هكتارا. إذ سيمكن هذا المشروع من الاقتصاد في المياه بنسبة 50 في المائة على الأقل، وسيستفيد منه 3025 فلاحا بالجماعة الترابية لأولوز وإد أوكماض والفايض. كما سيمكن من خلق 1.2 مليون يوم عمل.
ويتوخى هذا المشروع تحسين نجاعة شبكات الري، وتحسين الإنتاج الفلاحي، وتقوية القدرات الإدارية لجمعيات مستخدمي المياه الفلاحية، وتحسين دخل الفلاحين.
هذا، وقد كان في استقبال الوزير رؤساء جمعيات السقي المستفيدة من المشروع، حيث تعهد الوزير بالسهر على استكمال انجاز المشروع وانطلاق استفادة الفلاحين من مياه السقي في الوقت المحدد.

الاخبار العاجلة