وزير العدل السيد عبد اللطيف وهبي يستقبل نظيره السيد Hon. Mulambo Haimbe وزير العدل لجمهورية زامبيا والوفد البرلماني المرافق له برئاسة النائبة الأولى لرئيسة الجمعية الوطنية

18 أبريل 2023آخر تحديث : الثلاثاء 18 أبريل 2023 - 2:49 مساءً
admintest
أخبار وطنيةسلايدر
وزير العدل السيد عبد اللطيف وهبي يستقبل نظيره السيد Hon. Mulambo Haimbe وزير العدل لجمهورية زامبيا والوفد البرلماني المرافق له برئاسة النائبة الأولى لرئيسة الجمعية الوطنية

استقبل السيد عبد اللطيف وهبي وزير العدل، يومه الثلاثاء 18 أبريل 2023 بمقر وزارة العدل على الساعة 11 صباحا، وفدا برلمانيا عن لجنة الامتيازات والغيابات بالجمعية الوطنية لجمهورية زامبيا برئاسة السيدة Malungo A.Chisangano النائبة الأولى لرئيس الجمعية، في إطار زيارة لبلادنا خلال الفترة الممتدة ما بين 15 و22 أبريل 2023.

وتندرج هذه الزيارة في إطار تعزيز العلاقات التي تربط كل من المملكة المغربية وجمهورية زامبيا، والبحث عن سبل تعميق أواصر التعاون بين البلدين.

وشكل هذا اللقاء،الذي حضره أيضا السيد Hon. Mulambo Haimbe وزير العدل لجمهورية زامبيا ،فرصة لاستعراض مجالات التعاون وكيفيات تبادل التجارب والخبرات في المجالات ذات الاهتمام المشترك، واستعراض التجربة المغربية في مجال العدالة.

وبهذه المناسبة أعرب وزير العدل السيد عبد اللطيف وهبي عن استعداد وزارته لتقديم كل الدعم اللازم للعمل المشترك بين البلدين، مؤكدا على أهمية تبادل التجارب والخبرات وتقاسم الدراسات والممارسات الجيدة.

ولقي هذا المقترح تجاوبا من لدن رئيسة الوفد والتي عبرت عن إرادتها في إيجاد صيغ ملائمة لتعزيز الشراكات المطلوبة. ومن جهته، شدد وزير العدل الضيف على أهمية مد جسور التعاون والاستفادة من تجربة المغرب في مجال العدالة.

ومن جانبها، أعطت رئيسة الوفد البرلماني نظرة عن طبيعة عمل لجنة الامتيازات والغيابات بالجمعية الوطنية لجمهورية زامبيا التي تمثلها، وعن نشأتها وأهدافها ورؤيتها وقيمها واختصاصاتها واستراتيجية عملها.

الاخبار العاجلة