وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة تعلن عن تسجيل 3287 إصابة بكورونا في صفوف التلاميذ

31 يناير 2022آخر تحديث : الإثنين 31 يناير 2022 - 11:47 صباحًا
admintest
تربوياتسلايدر
وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة تعلن عن تسجيل 3287 إصابة بكورونا في صفوف التلاميذ

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، أنه تم تسجيل 3287 حالة إصابة بفيروس كورونا في صفوف التلاميذ والتلميذات في الأسبوع الفائت.
أوضحت الوزارة خلال النشرة الأسبوعية للوضعية الوبائية بالمؤسسات التعليمية العمومية والخصوصية بالمغرب أن عدد المؤسسات التعليمية التي جرى إغلاقها خلال هذا الأسبوع هي 159 مؤسسة، هذا بالإضافة إلى 389 فصلا تعليميا، و14 مؤسسة تابعة للبعثات الأجنبية.

وتصدر عدد الإصابات خلال هذا الأسبوع جهة الرباط سلا القنيطرة، التي عرفت تسجيل 575 حالة إصابة وإغلاق 100 مؤسسة دراسية و255 فصلا تعليميا.

فيما سجلت جهة الدار البيضاء سطات 244 إصابة بفيروس كورونا في صفوف التلاميذ، بعدما تم إغلاق 12 مؤسسة تعليمية و34 فصلا تعليميا.

وذكرت الوزارة بالبروتوكول المعتمد في تدبير الوضعية الوبائية بالمؤسسات التعليمية، فعند تسجيل ثلاث إصابات أو أكثر بنفس القسم الدراسي خلال أسبوع واحد، يُتَّخَذُ قرار إغلاق القسم واعتماد التعليم عن بعد لمدة سبعة أيام.

بينما في حال تسجيل عشر إصابات أو أكثر بفصول دراسية مختلفة على مستوى المؤسسة، يتخذ قرار إغلاق المؤسسة واعتماد التعليم عن بعد لمدة سبعة أيام بتنسيق مع السلطات المعنية.

الاخبار العاجلة