وزارة التربية الوطنية تفتح باب الترشيح لولوج مؤسسات التعليم العالي.. وهذه تواريخها

9 يونيو 2021آخر تحديث : الأربعاء 9 يونيو 2021 - 12:27 صباحًا
admintest
تربوياتسلايدر
وزارة التربية الوطنية تفتح باب الترشيح لولوج مؤسسات التعليم العالي.. وهذه تواريخها

في بلاغ لها موجه للمترشحين لنيل شهادة البكالوريا أو الحاصلين عليها، أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قطاع التعليم العالي والبحث العلمي، أنه سيتم، ابتداء من يوم الثلاثاء 15 يونيو 2021، فتح باب الترشيح لولوج مؤسسات جامعية، برسم الدخول الجامعي 2022-2021.

ووفق بلاغ الوزارة، فالأمر يخص كليات الطب والصيدلة (FMP)، وكليتي طب الأسنان (FMD)، والمدارس الوطنية للتجارة والتسيير (ENCG)، والمدراس الوطنية للعلوم التطبيقية (ENSA)، والمدراس الوطنية العليا للفنون والمهن (ENSAM)، مشددة على أن الترشيحات ستقدم حصريا عبر المنصات الإلكترونية الموحدة الخاصة بكل فئة من هذه المؤسسات، وذلك وفق برمجة محددة.

وقد حدد البلاغ تاريخ الترشح لولوج كليات الطب والصيدلة وكليتا طب الأسنان ما بين 15 يونيو و 11 يوليوز، على أن يكون الإعلان عن نتائج الانتقاء التمهيدي يوم 13 يوليوز، والاختبار الكتابي يوم 15 يوليوز، والإعلان عن نتائجه يوم 17 يوليوز.

بالنسبة للمدارس الوطنية للتجارة والتسيير، سيتم تقديم طلبات الترشيح ما بين 15 يونيو و 12 يوليوز، والإعلان عن نتائج الانتقاء التمهيدي يوم 14 يوليوز، واجتياز الاختبار الكتابي في الـ 16 من يوليوز، والإعلان عن النتائج يوم 19 يوليوز.

أما بخصوص المدارس الوطنية للعلوم التطبيقية، سيتم تقديم طلبات الترشيح ما بين 15 يونيو و 12 يوليوز، والإعلان عن نتائج الانتقاء التمهيدي يوم 15 يوليوز، والاختبار الكتابي في الـ 17 يوليوز، على أن يكون الإعلان عن نتائج الاختبار الكتابي في 19 يوليوز.

كما أن تقديم طلبات الترشيح لولوج المدارس الوطنية العليا للفنون والمهن سيكون ما بين 15 يونيو و 12 يوليوز، والإعلان عن نتائج الانتقاء التمهيدي في الـ15 يوليوز، والاختبار الكتابي في الـ 26 يوليوز، على أن تعلن نتائجه يوم 27 يوليوز.

ودعت الوزارة الراغبين في الحصول على المزيد من المعلومات حول إجراءات ومراحل الترشيح واجتياز المباريات، الاطلاع على المذكرات الوزارية الخاصة بولوج المؤسسات السالفة الذكر بـ”فضاء الطالب” على الموقع الالكتروني للوزارة.

الاخبار العاجلة