هواوي ..الرائدة في التصوير بالهاتف المحمول

15 أكتوبر 2022آخر تحديث : السبت 15 أكتوبر 2022 - 6:14 مساءً
admintest
علوم وتكنولوجيا
هواوي ..الرائدة في التصوير بالهاتف المحمول

أدى ظهور التصوير الفوتوغرافي بالهاتف المحمول إلى إضفاء الطابع الديمقراطي على التصوير الفوتوغرافي. حيث في السابق كانت القدرة على التقاط صور رائعة محجوزة للمحترفين، ولكن المجال الآن مفتوح للجميع. على مدى العقدين الماضيين، استمر التصوير الفوتوغرافي المحمول في التطور. وقد ساهمت هواوي في هذا التطور من خلال الاستثمار الكبير في البحث والتطوير. اليوم، استطاعت مجهودات هواوي في اكتساب مكانة رائدة ومتقدمة في مجال التصوير الفوتوغرافي عبر الهاتف المحمول بفضل ابتكاراتها واختراعاتها التي لا تعد ولا تحصى لإسعاد المستهلكين، وخاصة المغاربة المهتمين بالتصوير الفوتوغرافي.

هواوي أحدثت ثورة في التصوير بالهاتف المحمول

يقود قسم Huawei Image TM الابتكارات التكنولوجية لشركة هواوي في التصوير الفوتوغرافي والتصوير، والذي يتوفر على ميزانية كبيرة ومهندسين وخبراء مؤهلين تأهيلاً عالياً مما ساعد على إحداث ثورة في مجال الاتصالات الهاتفية المحمولة. قبل بضع سنوات فقط، كانت كاميرات الهواتف الذكية جد بدائية وكان المصنعون يقدمون تقريبًا نفس التصميم وخوارزميات مماثلة. في ذلك الوقت، لم يكن أحد يتوقع أن يتم التنافس حول كاميرات الهاتف الكاميرات الاحترافية قريبًا. على مر السنين، غيرت هواوي Huawei هذا واستمرت في تحسين التصوير بالهاتف المحمول وإدخال ميزات متقدمة، بما في ذلك نظام الكاميرا المزدوجة لسلسلة Huawei P9 (في عام 2016) ، ووضع التصوير الفوتوغرافي Portrait of the Huawei P10 series (2017) ، وضع الليلة الثورية لسلسلة Huawei P20 (2018) ، و Periscope Zoom لسلسلة Huawei P30 (2019) والتصوير Ultra-HD لسلسلة Huawei P40 (2020). لقد فتحت هذه التطورات والابتكارات التكنولوجية التي قدمتها هواوي Huawei آفاقًا جديدة في مجال التصوير الفوتوغرافي عبر الهاتف المحمول.

من مجرد صور صافية إلى حقيقة واقعية

كانت هواوي رائدة في العديد من التطورات التكنولوجية المتعلقة بالتصوير الفوتوغرافي. كانت المجموعة من الأوائل الذين أولوا اهتمامًا خاصا للتصوير الفوتوغرافي للصور الشخصية “البروتريهات” وأول من استخدم عدسة ToF. كان Huawei P10 أول هاتف من Huawei يتضمن تقنية التعرف على الوجه ثلاثية الأبعاد الدقيقة ، والتي ، جنبًا إلى جنب مع شريحة ISP المدمجة لاستشعار العمق ، مكنت من جمع معلومات تفصيلية دقيقة أثناء التصوير الفوتوغرافي للصور. مع إطلاق Huawei P30 Pro ، كانت المجموعة أول من استخدم كاميرا ToF لقياس المسافة بين الشخص والهاتف. تلتقط سلسلة Huawei P40 صورًا مذهلة حتى مع الخلفيات المعقدة، وذلك بفضل الطبقات والمكونات الحساسة للضوء. يتميز P50 بمستشعر Super-Spectrum ذو ​​10 قنوات، و XD Optics ، و XD Fusion Pro Image Engine و True Chroma Engine. من خلال التقاط الألوان بدقة وحساب الاعدادات ذات الصلة ، تتيح سلسلة Huawei P50 لكل إطار إعادة إنشاء ألوان الماكياج بشكل جميل ، على سبيل المثال ، وإعادة تألق البشرة. يوضح بامتياز الفروق الدقيقة بين ألوان أحمر الشفاه المختلفة. وهكذا انتقلت الصور التي تم التقاطها بواسطة التصوير الفوتوغرافي للصور الشخصية من هواوي من مجرد صورة صافية إلى حقيقة واقعية.

الأقوى في الوضع الليلي

كانت هواوي Huawei أيضًا رائدة في الوضع الليلي وكانت أول من استخدم العدسات ذات المستشعرات الكبيرة على هواتفها. تتميز هواتف Huawei الذكية الآن بأكبر مستشعرات وأكبر حجم بكسل واحد في القطاع. أجرت Huawei أيضًا تغييرًا مبتكرًا في تقنية مرشح المستشعر. استخدم Huawei P20 Pro مستشعر 1 / 1.7 بوصة، وهو الأكبر في سوق الهواتف الذكية في ذلك الوقت. أدت الضجة التي تلت ذلك إلى زيادة الوعي بالدور المهم الذي يلعبه المستشعر في وحدة الكاميرا. قدم Huawei P50 ، من جانبه ، مفهومًا تاريخيًا من XD Optics. العدسة Super-Spectrum الخاصة بها قادرة على اكتشاف التفاصيل التي تتجاوز الضوء المرئي، وتوفر عملية التصوير الحاسوبي XD Fusion Pro تجربة تصوير ممتازة في ظروف الإضاءة المنخفضة. يمكن القول حرفياً أن هذه التقنية تتجاوز الحدود المادية من خلال الكشف عما هو غير المرئي ، وبالتالي فتح فصل جديد في التصوير الفوتوغرافي المحمول.

جدث آخر مهم: كانت Huawei المزود الأول الذي أدخل الذكاء الاصطناعي (AI) في التصوير الفوتوغرافي للهاتف المحمول وواحدة من أوائل البائعين الذين استثمروا في التصوير الرقمي. كانت هواوي رائدة في استخدام قدرات الذكاء الاصطناعي في الأجهزة المحمولة وعززت النهوض بالتصوير المحمول من خلال تقنية الذكاء الاصطناعي. قدمت Huawei التصوير بالذكاء الاصطناعي لأول مرة في عام 2017 مع سلسلة Mate 10 ، والتي تضمنت Kirin 970 ، أول شريحة ذكاء اصطناعي في العالم. منذ ذلك الحين ، اتبعت شركات تصنيع الهواتف الأخرى ريادة هواوي وأصبح التصوير بالذكاء الاصطناعي ميزة لا غنى عنها.

Huawei nova 9 و nova 9 SE: مركز للابتكارات في مجال التصوير

توفر عائلة nova من هواتف Huawei الذكية للمستهلكين المغاربة، وخاصة الشباب المتحمسين للتصوير الفوتوغرافي، مركزًا لأحدث ابتكارات Huawei التكنولوجية في مجال الهواتف المحمولة.
يقدم هاتف Huawei nova 9 رؤية جديدة للتصوير الفوتوغرافي بفضل الكاميرا ذات الرؤية الفائقة بدقة 50 ميجابكسل، بالإضافة إلى مستشعره الكبير مع مصفوفة مرشح الألوان RYYB ، لإدخال إضاءة أعلى بنسبة 40٪. يعالج محرك Huawei XD Fusion كمية هائلة من المعلومات بسرعة ويضيف حدة استثنائية على مستوى البكسل لكل صورة، ليلاً أو نهارًا. وفي الوقت نفسه، تم تجهيز Huawei Nova 9 SE بنظام كاميرا رباعي بدقة 108 ميجابكسل مدعوم بالذكاء الاصطناعي يتميز بكاميرا رئيسية بدقة 108 ميجابكسل وعدسة بزاوية عريضة 8 ميجابكسل. بفضل وجود مستشعر أكبر وتكنولوجيا تصوير متقدمة متكاملة، يلتقط Huawei nova 9 SE كل ما تراه العين البشرية بتفاصيل رائعة ودقة عالية جدًا. يتيح لك احتواء الصور الناتجة على عدد كبير جدًا من وحدات البكسل تكبير الصورة ثلاث مرات دون فقدان الجودة.

الاخبار العاجلة